السلطنة تشارك في اجتماعات جمعية الأمم المتحدة للبيئة

 

مسقط- الرؤية

تشارك السلطنة في اجتماعات الدورة الخامسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة والتي تُعقد عبر الاتصال المرئي عن بعد يومي 22 و23 فبراير الجاري، والاجتماعات التحضيرية المفتوحة العضوية للجنة الممثليين الدائمين والمنعقدة يومي 15 و16 فبراير، ويترأس وفد السلطنة في هذه الاجتماعات سعادة صالح بن سليمان بن أحمد الحارثي سفير السلطنة في نيروبي بجمهورية كينيا، ويشارك فيها عدد من المختصين بهيئة البيئة.

وتعقد الدورة الخامسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة هذا العام في نهج مختلف عن الدورات السابقة، وذلك على مرحلتين نظراً للظروف الحالية لجائحة كورونا (كوفيد-19). وتُعقد المرحلة الأولى للدورة الخامسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في الفترة من 22 إلى 23 فبراير 2021 بجدول أعمال مبسط، يركز على القرارات العاجلة والإجرائية. وسيتم تأجيل الأمور الموضوعية التي تتطلب مفاوضات مُتعمقة إلى جلسة أخرى مستأنفة بالحضور للدورة الخامسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في فبراير 2022.

وتناقش الدورة الخامسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة "تعزيز الإجراءات من أجل الطبيعة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة"، من خلال التركيز على تعزيز العمل لحماية واستعادة الطبيعة والحلول القائمة على الطبيعة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بأبعادها التكميلية الثلاثة (الاجتماعية والاقتصادية والبيئية). وتوفر الدورة الخامسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة للدول الأعضاء وأصحاب المصلحة منصة لتبادل وتنفيذ النُهج الناجحة التي تساهم في تحقيق البعد البيئي لخطة عام 2030 وأهداف التنمية المستدامة وغاياتها المتعلقة بالبيئة وترابطها مع بقية أهداف التنمية المستدامة 2030. ويتيح برنامج الدورة الخامسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة أيضًا فرصة للدول الأعضاء وأصحاب المصلحة لاتخاذ خطوات طموحة نحو إعادة البناء بشكل أفضل وأكثر مراعاةً للبيئة من خلال ضمان مساهمة الاستثمارات في الانتعاش الاقتصادي بعد جائحة كوفيد-19 في التنمية المستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك