مركز رابع لفريق عمان لسباقات السيارات بختام "لومان الآسيوية"

 

 

مسقط - الرؤية

بفارق لا يتعدى ثلاث ثوان عن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، أنهى فريق عمان لسباقات السيارات بقيادة متسابقنا أحمد الحارثي مشوار مشاركته في بطولة لومان الآسيوية للسيارات، محققاً المركز الرابع في ترتيب الفرق المشاركة ضمن سيارات "جي.تي" في السباق الرابع والأخير للبطولة، والتي استضافتها حلبة مرسى ياس بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، ليحصل الفريق على المركز الثامن في الترتيب العام مع إسدال الستار على البطولة والتي شهدت 4 سباقات في كل من دبي وأبوظبي.

وبعد نهاية السباق الثالث، والذي كان فيه الفريق قريباً من الظفر بالمركز الأول لولا تعرض سيارة الفريق إلى حادث قبل نهاية السباق بخمسين دقيقة، عاد الجميع في فريق عمان لسباقات السيارات بمعنويات جديدة وعالية ونسيان سباق اليوم الفائت؛ حيث أعاد الفريق الفني صيانة السيارة وتم تجهيزها كي تكون قادرة على المنافسة على المراكز الأولى من جديد في السباق الرابع. ومع دخوله أرضية الحلبة من المركز الخامس، فقد ركز المتسابق أحمد الحارثي متسابق فريق عمان لسباقات السيارات -المدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب والبنك الوطني العماني وعمانتل وبر الجصة- على العودة إلى صفوف فرق المقدمة دون الدخول في التحامات مباشرة مع بعض السائقين، خاصة وأنه وقعت حوادث بين بعض السيارات قبل دخول السباق، وحول ذلك قال الحارثي: "حاولنا منذ البداية أن نقدم سباقاً خالياً من الحوادث... لقد تأثرنا بالفعل بنتيجة السباق الثالث.. وكل أهدافنا في السباق هي الوصول إلى منصة التتويج وعملنا على ذلك".

الحارثي بدأ سلسلة التجاوزات من المركز الخامس إلى الرابع، ومن ثم الدخول ضمن الثلاثة الأوائل، وحاول وبعد مرور 25 دقيقة من القيادة الوصول للمركز الثاني، ومن ثمَّ تصدر الفئة بعد دخول سيارة المكلارين إلى مرآب الصيانة. وقبل نهاية السباق بـ90 دقيقة توجه الحارثي والذي قاد السيارة لحوالي ساعة دون أخطاء إلى مركز الصيانة لتسليم السيارة للمتسابق الأخير بالفريق الأسكتلندي جوني آدم ليكمل السباق في الزمن المتبقي.

تعليق عبر الفيس بوك