"أصفر الباطنة" يستضيف عبري المتحفز.. ولقاء "غير سهل" للنهضة أمام الاتحاد

"الموج الأزرق" في مواجهة "الإمبراطور".. والمصنعة يخوض "مهمة صعبة" أمام ظفار بـ"الكأس الغالية"

الرؤية- أحمد السلماني

تصوير/ عبدالله البريكي

تُقام مساء يوم الإثنين جولة إياب الدور ربع النهائي من كأس جلالة السُّلطان المعظم لكرة القدم؛ حيث يستقبل صحم غريمه السيب على مجمع صحار، فيما يشهد مجمع الرستاق الرياضي لقاء المصنعة وظفار، على أن تستأنف غداً الثلاثاء مباريات الدور عندما يستضيف السويق نادي عبري، فيما يُسافر النهضة إلى صلالة لمواجهة الاتحاد.

وتبدو مهمة صحم غاية في الصعوبة، إلا أنها ليست مستحيلة، عندما يواجه السيب أحد أقوى أندية السلطنة في الموسم الحالي. وكان لقاء الذهاب انتهى بفوز صعب للسيب وبهدف من نيران صديقة؛ بعد أن صمد صحم لمدة 82 دقيقة وحافظ على مرماه نظيفًا، قبل أن يرتكب مدافعه عبد العزيز الشموسي خطأ ويسجل في مرماه بتسديدة من علي البوسعيدي الذي أخطأ في التعامل معها، ليخطف بذلك السيب فوزا ثمينا، وبالتالي تبدو حظوظ السيب أكبر في تجاوز صحم الذي يُعاني كثيرا هذا الموسم ويتذيل جدول ترتيب الدوري.

ويترقب الوسط الكروي اللقاء المُثير الذي سيجمع المصنعة المُتحفز والمنتشي بعروضه القوية بالدوري والكأس مع ظفار، الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة بالمطلق هذا الموسم بقيادة مدربه الوطني رشيد جابر. وانتهت مباراة الذهاب في ظفار بفوز صريح للزعيم بثنائية عذراء، وافتتح حارب السعدي التسجيل لظفار في الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 60، لكن الفريق لم يكتفِ بهذا الهدف فأحرز البديل الناجح عبد الله فواز الهدف الثاني في الدقيقة 84.

ويلتقي مساء الثلاثاء السويق وعبري في مباراة صعبة على الثاني بعد الانتفاضة التي حققها السويق بقيادة مدربه القديم الجديد العراقي حكيم شاكر الذي أعاد الروح لأصفر الباطنة بفوز عريض بالدوري على نادي عُمان 4/1 ومع ذلك يبدو أنَّ المباراة لن تكون في متناول السويق مع فريق تمّرس منذ الموسم الماضي على لعب أدوار متقدمة بالكأس عندما وصل لدور الأربعة، كما ويقدم عبري موسماً رائعاً مع الوطني القدير مجيد النزواني، أحد الكفاءات الوطنية التدريبية الرائعة، أحرز هدف الذهاب يوسف الغافري.

ويرحل النهضة لمواجهة الاتحاد في مباراة صعبة للغاية على الأول رغم تفوقه ذهاباً 2/1 على أرضه إلا أن العروض الجيدة التي يُقدمها الاتحاد هذا الموسم تؤكد قدرته على العودة في مباراة الثلاثاء. وفي الذهاب تقدم الاتحاد في الشوط الأول من رأسية مؤيد عوض، وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط. وفي الشوط الثاني؛ حاول النهضة كثيرًا الوصول إلى شباك الاتحاد، واستطاع أن يسجل هدف التعادل عن طريق لاعب الاتحاد علي الشحري بالخطأ في مرمى فريقه. وكانت المباراة تتجه إلى التعادل الإيجابي حتى احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح النَّهضة في الوقت القاتل، نجح من خلالها قائد النهضة منصور النعيمي في تسجيل الهدف الثاني.

تعليق عبر الفيس بوك