"عمان لسباقات السيارات" سابعًا في بطولة لومان الآسيوية بدبي

 

مسقط- الرُّؤية

في أولى مشاركاته هذا العام وفي ظل أجواء شرق أوسطية، أنهى فريق عُمان لسباقات السيارات بقيادة البطل أحمد الحارثي سباق الجولة الأولى لبطولة لومان الآسيوية للسيارات في المركز السابع في فئة "جي تي"، والتي جرت منافساتها على حلبة دبي أوتودرم، وبمشاركة ما لا يقل عن 36 سيارة من فئة "جي تي" وفئة "إل إم بي 3" و"إل إم بي 2" السريعة.

وكان الفريق العُماني قد انطلق من المركز العاشر في بداية السباق ضمن مجموعة "إل جي تي" وتمكن من تحقيق المركز السابع عند ختام السباق والذي شهد منافسة قوية ومحتدمة منذ انطلاقتها حتى نهاية السباق بعد 4 ساعات متواصلة على أرضية الحلبة التي يبلغ مسارها حوالي خمسة كيلومترات، وانتهى السباق عند الغروب والذي بدأ في تمام الساعة الثانية والربع ظهرا.

أول من جلس على مقود السيارة في هذا السباق كان المتسابق أحمد الحارثي والذي انطلق من المركز العاشر بالفئة ومن ثم بدأ مسيره نحو التقدم إلى الأمام وتمكن من تجاوز صاحب المركز التاسع وكذلك صاحب المركز الثامن ليصل هو ثامناً خلف مجموعة سيارات الصفوة، وكانت له محاولات لتجاوز السيارة التي تحمل الرقم 51 فيراري كورسا، لكنه لم يتمكن من ذلك بسبب صعوبة المهمة ووجود منافسة قوية من السائقين أصحاب الخبرة في هذا السباق، ورغم تراجعه فيما بعد إلى الخلف قليلاً. لكن الحارثي أنهى دوره وقام بتسليم السيارة لزميله توم كاننج والذي انطلق من المركز العاشر عند استلامه زمام القيادة لسيارة فريق عُمان لسباقات السيارات.

المتسابق أحمد الحارثي وعقب نهاية السباق عبر عن سعادته بمركز الفريق، حيث أكد أن السباق كان مثيراً وقوياً منذ الانطلاقة وتم التعرف على ذلك من خلال تواقيت المتسابقين في التأهيلات، وقال الحارثي "بالفعل هذه البطولة شهدت منافسة شرسة وقوية إلى النهاية... كنا نتطلع إلى مراكز أرقى وأفضل من هذا طبعاً ولكننا مع هذا الكم الهائل من السواقين المميزين، ونحن سعداء بالمركز السابع، لكن علينا العمل طوال الليل مع الفريق الفني "تي إف" لتحليل السباق ومعرفة نقاط القوة والضعف بالفريق وكذلك ما هي التعديلات التي نريدها نحن كسائقين بالسيارة".

 

تعليق عبر الفيس بوك