فرع افتراضي لتدريب الموظفين قبل مباشرة أعمالهم بالفروع

أكاديمية "الأداء" من بنك ظفار تواصل إستراتيجية تعزيز الكفاءات.. و550 فرصة تدريبية لمواكبة متطلبات السوق

مسقط - الرؤية

يواصل بنك ظفار -وعبر أكاديمية الأداء التابعة للبنك- تقديم برامج التدريب والتطوير المختلفة لموظفيه؛ حيث تمَّ تقديم أكثر من 550 فرصة تدريبية في عامي 2019 و2020، موزعة على موظفي الدوائر والأقسام المختلفة وفروع البنك؛ لتعزيز قدراتهم وصقل مهاراتهم في مجال العمل المصرفي، علاوة على تزويدهم بالمهارات اللازمة لمواكبة التطورات المستقبلية.

وقال الدكتور خالد بن سالم الحمداني رئيس مجموعة الموارد البشرية بالوكالة ببنك ظفار: يولي بنك ظفار اهتمامًا بالغًا بموارده البشرية؛ وذلك انطلاقًا من قناعته بأنَّ العنصرَ البشريَّ يلعب دورًا بارزًا في تحقيق النجاح والتقدم للمؤسسة، وخلال الفترة الماضية قامت أكاديمية الأداء التابعة للبنك بتقديم عدد من الدورات التدريبية، فضلًا عن إطلاق عدد من المبادرات، الهادفة لصقل مهارات الموظفين وتعزيز كفاءتهم، والتي حققت نجاحاتٍ انعكست إيجابيًّا على أداء الموظفين؛ حيث تعدُّ الأكاديمية الذراع الإستراتيجي لتطوير قدرات الموظفين في كافة المستويات والتخصصات المصرفية وتزويدهم بالمهارات المختلفة من بينها المهارات القيادية، والمهارات الإدارية، والمهارات الفنية... وغيرها من المهارات اللازمة لمواكبة تغيرات سوق العمل.

وأضاف الحمداني: التزامًا منا بمسؤوليتنا تجاه المجتمع كأحد المؤسسات المصرفية الرائدة، فإننا نحرص على تقديم فرص التدريب للطلاب والطالبات بالتنسيق مع الكليات والجامعات؛ وذلك لتدريبهم في مختلف قطاعات العمل المصرفي وتزويدهم بالمهارات التي تمكنهم من دخول سوق العمل في المستقبل.

وأسهم التحول الجديد في البرامج التدريبية إلى رفع مستوى التواصل والاتصال مع الموظفين من خلال إشعارهم بأهمية الاستفادة من وقتهم في التعلم واكتساب المهارات الجديدة، وكذلك في إيجاد مناخ إيجابي يعكس حرص البنك على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتطبيق معايير السلامة والتباعد الاجتماعي؛ حفاظًا على سلامة كوادره البشرية.

هذا وقدَّم بنك ظفار مثالًا رائدًا في وضع إستراتيجيات التدريب والتأهيل ضمن إستراتيجيته العامة؛ بحيث يتم ربط كافة البرامج والفرص التدريبة بالمسارات الوظيفية للموظفين وتقديمها في برامج متكاملة تحت مظلة أكاديمية الأداء، والتي تشكل استثمارًا نوعيًا في رأس المال البشري، كما حقق البنك نسبة تعمين بلغت أكثر من 94% في مختلف المستويات الإدارية وفي الدوائر والأقسام المختلفة. ويفخر بنك ظفار بوجود الكفاءات العمانية ضمن فريق الإدارة العُليا والوسطى والمستوى التشغيلي سواءً على الدوائر وشبكة الفروع، وتقديرًا لجهوده حصد بنك ظفار العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية في مختلف المجالات.

وأكاديمية الأداء هي منصة لتطوير وتعليم العاملين في بنك ظفار، وهي مجهزة بأحدث التجهيزات وتضم عددًا من الفصول الدراسية التي تعقد فيها الدورات التدريبية، فضلًا عن مكتبة مزودة بالمصادر ومختبرًا للحاسوب، علاوة على ذلك وبهدف صقل مهارات الموظفين وتعزيز كفاءاتهم في تقديم أفضل الخدمات والمنتجات لزبائنه الكرام تم تزويد أكاديمية الأداء بفرع افتراضي لتدريب الموظفين قبل مباشرة عملهم في الفروع وذلك بهدف تقديم تجربة عملية واقعية، إلى جانب ذلك تقدم أكاديمية الأداء برامج تطوير وتدريب رقمية؛ وذلك لتعم الفائدة جميع موظفيه في مختلف الفروع حول السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك