بشراكة إستراتيجية مع "سيمنز" العالمية

"الزبير" تطلق رسميا مشروع "التحول الرقمي" وفق نظام موحد للإدارة

مسقط - الرؤية

أطلقت مؤسسة الزبير "مشروع الزبير للتحول الرقمي"، بالتعاون مع "سيمنز" العالمية كشريك إستراتيجي؛ لإدارة الأعمال الحالية والتخطيط والعمليات وإعداد التقارير المالية واستخدام أنظمة تقنية المعلومات لتخطيط موارد المؤسسات (ERP)؛ تمهيدا لتقديم مقترح خارطة طريق وخطة تنفيذ لنظام موحّد لإدارة موارد المؤسسات واعتماد عمليات وإجراءات موحدة على مستوى المجموعة.

ووقَّع اتفاقية التعاوم نيابة عن المؤسسة: الزبير بن محمد الزبير نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الزبير، فيما وقعها نيابة عن سيمنز: كلوديا فيرغيرو ماسي الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس عمان، وبحضور الإدارة التنفيذية العليا من مؤسسة الزبير وعدد من ممثلي شركة سيمنز العالمية.

وقال الزبير بن محمد الزبير: نظرًا لكون مؤسسة الزبير إحدى أهم المؤسسات الرائدة، التي تعمل في بيئة ديناميكية وتنافسية، فإننا ندرك أهمية التحول الرقمي كأداة تمكين إستراتيجية للأعمال لتبسيط ودمج وتوحيد إجراءات وعمليات الشركات بشكل عام.

بينما أوضح عبد الله بن زهران البلوشي مستشار مجلس إدارة مؤسسة الزبير، الذي يترأس فريق مشروع الزبير للتحول الرقمي، أنَّه ومن أجل اتخاذ إجراءات استباقية، قامت مؤسسة الزبير في العام 2019 بإجراء دراسة إستراتيجية نفذتها شركة إرستون آند يانج لقيادة التحول الرقمي في المؤسسة، خلصت إلى ضرورة الاعتماد والاستفادة من تكنولوجيا المعلومات بشكل أفضل في مختلف شركات مؤسسة الزبير. وبناء على ذلك، قرر مجلس إدارة المؤسسة تشكيل فريق لمتابعة عملية التحول الرقمي في المؤسسة؛ حيث قامت المؤسسة في يونيو من العام الماضي بإعداد خطة للتحول الرقمي للمجموعة. وفي يوليو من العام نفسه طرحت مؤسسة الزبير مناقصة عالمية لدعوة أشهر شركات الاستشارات العالمية لصياغة خارطة طريق واضحة المعالم للتحول الرقمي للمؤسسة، ولقد اخترنا شركة سيمنز العالمية لتكون شريكنا الأساسي في هذه الرحلة بعد عمل دراسة كاملة شملت تقييم جميع المنافسين.

من جانبه، قال دكتور أوليفر البراخت العضو المنتدب رئيس مكتب شركة سيمنز الشرق الأوسط: فخورون بالثقة التي وضعتها مؤسسة الزبير في شركة سيمنز كشريك إستراتيجي في عملية التحول الرقمي للمؤسسة؛ حيث سيتم تنفيذ هذا التحول منذ الآن وبشكل عملي للغاية، وذلك من خلال التعاون الوثيق مع الإدارة التنفيذية وموظفي مؤسسة الزبير.

تعليق عبر الفيس بوك