تماشيا مع أهداف "التجارة والصناعة وترويج الاستثمار" لتحقيق "عمان 2040"

اليوسف يبحث مع رجال الأعمال الحوافز الاستثمارية وآليات تعزيز الشراكة بين القطاعين

 

◄ طرح رؤى ومقترحات تسهم في نمو الاستثمار وتذليل التحديات

 

مسقط- الرؤية

 

ناقش معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار مع عددٍ من رجال الأعمال والمستثمرين، أبرز الحوافز الاستثمارية التي يمكن أن تقدمها الوزارة، إضافة إلى تحسين بيئة الاستثمار بالسلطنة، وأبرز القطاعات والدول المستهدفة خلال الفترة المُقبلة، إلى جانب بحث تعزيز سبل التعاون وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص وتشجيع الاستثمارات، تماشيًا مع أهداف الوزارة للمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتحقيق أهداف رؤية "عُمان 2040".

وخلال اللقاء الذي أقيم في النادي الدبلوماسي بمسقط، استهل معاليه اللقاء بكلمة ترحيبية أثنى فيها على الجهود القائمة التي تبذلها مؤسسات القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد الوطني وسعيها المستمر لإيجاد شراكات تساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، معبرًا عن ثقته في قدرة القطاع الخاص العُماني على تجاوز التحديات الراهنة في ظل انتشار جائحة كورونا (كوفيد-19).

وشهد اللقاء التعريف باختصاصات الوزارة واستعراض خطتها السنوية لعام 2021، وما تقدمه من خدمات إلكترونية وتسهيلات لبيئة الاستثمار في القطاعات المختلفة التي تتماشى مع المرحلة المُقبلة، مع التعريف بأهم الدول والقطاعات المستهدفة خلال الفترة المقبلة، والذي من شأنه أن يُسهم في تحسين بيئة الاستثمار بالسلطنة وتشجيع الاستثمار المحلي وجذب الاستثمار الأجنبي المُباشر.

واستمع معالي وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إلى الرؤى والمقترحات التي قدمها رجال الأعمال خلال اللقاء والتي من شأنها المساهمة في زيادة حجم الاستثمار بالسلطنة والتحديات القائمة وطرق تذليلها من أجل إيجاد بيئة جاذبة ومُحفزة للاستثمار.

حضر اللقاء سعادة مُحسن بن خميس البلوشي مستشار الوزارة وسعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل الوزارة للتجارة والصناعة وسعادة أصيلة بنت سالم الصمصامية وعدد من مسؤولي الوزارة.

تعليق عبر الفيس بوك