"الباطنة العالمية" تحتفل بذكرى اعتمادها مدرسة للبكالوريا الدولية

مسقط - الرؤية

تحتفل مدرسة الباطنة العالمية في ولاية صحار بالذكرى العاشرة لاعتمادها كمدرسة عالمية للبكالوريا الدولية IB؛ حيث يعتبر ذلك علامة فارقة في تاريخ المدرسة؛ وبذلك تنضم إلى مجموعة من مدارس البكالوريا الدولية التي وصلت إلى هذا الإنجاز.

وتوفِّر المدرسة برامج السنوات الابتدائية، والسنوات المتوسطة، ودبلوم البكالوريا الدولية؛ حيث تخضع لعملية اعتماد وتقييم دقيقة من منظمة البكالوريا الدولية.

ويضمُّ برنامج السنوات الابتدائية (PYP) الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و12 سنة، حيث يقدم إطارًا منهجيًا قائمًا على الاستقصاء وتعدد التخصصات، ويساعد على تعزيز وبناء الفهم الاستيعابي. في حين يضم برنامج السنوات المتوسطة (MYP) الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و16 سنة، ويتضمن إطار عمل مبني على التحديات؛ حيث يشجع الطلاب على الربط العملي بين معرفتهم المدرسية والعالم الخارجي. أما برنامج دبلوم البكالوريا الدولية (DP) فهو مخصص للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و19 سنة، ويتألف من 6 مجموعات للمواد الدراسية، إضافة لـ3 مواد أساسية للبرنامج.

ومنذ اعتمادها كمدرسة عالمية للبكالوريا الدولية IB لأول مرة في العام 2010، تلقت المدرسة، وبشكل وثيق ومباشر، دعمًا من قبل المنظمة لتنفيذ البرامج المقدمة للطلبة، حيث تخرج 40 طالبًا وطالبة منذ عام 2015 على إثر إكمالهم دبلوم البكالوريا الدولية.

وقال دومينيك روبيو مدير المدرسة: نشعر بالفخر لأننا كمدرسة عالمية للبكالوريا الدولية نقدم المعيار المتميز في البرامج التعليمية، حيث يتعلم طلابنا أن يكونوا مواطنين عالميين يسعون نحو المعرفة ويهتمون بها بشغف.

من جانبه، قال أدريان كيرني مدير مدارس IB الدولية: تفخر منظمة البكالوريا الدولية بوجود مدرسة الباطنة العالمية ضمن عائلة المدارس الدولية. حيث كانت على مدى العشر سنوات الماضية مثالًا يحتذى به في هذا الشأن، مانحةً الفرصة والئقة والقدرة للطلاب للوصول إلى مستويات وآفاق بعيدة، بحيث يكونوا أفضل ما يمكن أن يكونوا عليه في عالم يتسم بالتجدد والتغيير الدائم.

تعليق عبر الفيس بوك