"الرؤية" ترعى برنامج "تعزيز مهارات إعلام المستقبل" لطلاب البريمي

...
...
...
...
...
...
...

البريمي - سيف المعمري

رَعَى المكرَّم حاتم بن حمد الطائي عضو مجلس الدولة رئيس تحرير جريدة "الرؤية"، وبحضور الدكتورة فتحية بنت خلفان بن سليمان السدية المديرة العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي، انطلاقة برنامج تعزيز مهارات إعلام المستقبل لطلاب مدارس البريمي، تحت شعار "نبني عُمان المستقبل"، الذي تُنظِّمه تعليمية البريمي بالتعاون مع جريدة "الرؤية"، خلال الفترة من العشرين وحتى الثالث والعشرين من ديسمبر الجاري.

وألقى المكرَّم حاتم بن حمد الطائي كلمة؛ حثَّ فيها أبناءه الطلاب على التسلح بالمعارف العلمية والمهارات التقنية المتجددة، وضرورة التطوير المستمر لقدراتهم والبحث المستمر عن الجديد في جميع روافد المعرفة، والسعي للإجادة في جميع المجالات التي يرى فيها كل إنسان ذاته وقدراته. وأكد الطائي أنَّ التحديات التي تواجه الإنسان في مسيرة حياته يجب أنْ لا تكون عائقا أمام تقدمه، بل أن تكون دافعا للتغلب عليها والبحث عن حلول ناجعة ترضي شغفه وتحقق أمنياته، مستشهدا بالتحديات التي فرضتها جائحة كورونا على جميع دول العالم، وما أظهرت المجتمعات من حماس وفاعلية للاستثمار الأمثل للفضاءات الرقمية في التواصل والاتصال وريادة الأعمال والنشاط الملحوظ للتجارة الإلكترونية ونحو ذلك.

من جانبها، ثمَّنت الدكتورة فتحية بنت خلفان السدّية مبادرة جريدة "الرؤية" في دعمها لإقامة برنامج تعزيز مهارات إعلام المستقبل لطلاب مدارس البريمي، وحث الطلاب على الاستفادة المثلى من أوراق العمل التي يُقدمها نخبة من الأساتذة المتخصصين بالجريدة، مؤكدة أنَّ تعليمية البريمي ماضية في برامجها لصقل شخصية الطالب، وتعزيز قدراته ومهارات المعرفية ومتناغمة مع رسالتها التربوية النبيلة.

وألقى سيف بن سالم المعمري كلمة الحفل، قال فيها: إن تنظيم تعليمية البريمي لبرنامج تعزيز مهارات إعلام المستقبل لطلاب مدارس محافظة البريمي، وبتوأمة وثيقة مع جريدة "الرؤية"، ليعكسُ الإيمان بعظم الدور المنوط بأجيال المستقبل، والرغبة الأكيدة والصادقة لتسليحهم بالمعارف والمهارات الضرورية لتتناغم مع التدفق المعرفي المتسارع عبر مختلف وسائل الإعلام، والتي أصبح تمكين شباب المستقبل في استثمارها بما يعود بالنفع على مجتمعهم، حاجة ملحة، وتتطلب قدرا كبيرا من الوعي والإدراك، والإخلاص، خدمة للمجتمع وتعزيزا لقيم التسامح والسلام وتقبل الآخر واحترام الآراء والمعتقدات، والحفاظ على الهوية العُمانية، والتعريف بسماحة الشخصية العُمانية.

فيما ألقى الطالب عمر بن أحمد بن علي الشعيبي من مدرسة الفاروق للتعليم الأساسي، قصيدة شعرية، تلى ذلك تقديم عرض مرئي يُعرِّف بجائزة الرؤية لمبادرات الشباب.

وسيشهد البرنامج خلال الأيام الأربعة المقبلة، تقديم 5 أوراق عمل خلال الفترة المسائية من السادسة وحتى السابعة مساء، يقدمها نخبة من الأساتذة الأجلاء من جريدة "الرؤية"، متسلحين بالخبرات الواسعة والمهارات المتجددة، يُقابلهم طلاب متوهجون بشغف اكتساب المهارات الإعلامية المتجددة، في مجالات الكتابة الصحفية والإخراج التلفزيوني، والتصوير التلفزيوني، إضافة إلى الإعلام الإلكتروني ومهارات إعداد المذيع الصغير. وسيرافق تقديم أوراق العمل مسابقة تطرح في ساحة المشاركات في منصة الاتصال المرئي، ليتم السحب بعد نهاية كل ورقة عمل، على هديتين مقدمتين من جريدة "الرؤية".

تعليق عبر الفيس بوك