الحبسي يتفقد سير العمل في مركز عمليات "تنمية نخيل عمان"

 

 

بركاء - الرؤية

نفَّذ مَعَالي الدُّكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، ظهر أمس، زيارة تفقدية لمركز عمليات شركة تنمية نخيل عمان (قطاع إنتاج التمور) بولاية بركاء؛ وذلك للاطلاع على عمليات المركز، الذي يعد أحدث موقع لمعالجة وتعبئة وتصنيع التمور في السلطنة بطاقة إنتاجية تصل إلى 6000 طن سنويا من التمور.

ويُستخدم المركز للإنتاج التجاري، وتدريب الموظفين، واختبار المعدات ونمذجة العمليات استعدادا للانتقال إلى الموقع الرئيسي بالمجمع الصناعي للتمور بولاية نزوى، والذي تتواصل الأعمال الإنشائية فيه، ومن المتوقع اكتماله خلال العام المقبل، وبدء العمليات التشغيلية به في موسم حصاد التمور للعام 2021. وتقدر طاقته الإنتاجية السنوية بـ30 ألف طن من تمور المائدة، إضافة لعمليات التصنيع للمنتجات الغذائية القائمة على التمور.

وتأتي الزيارة في إطار برنامج الزيارات الميدانية التي يقوم بها معالي الدكتور الوزير والمسؤولين بالوزارة لدعم القطاع الخاص وتسهيل بيئة الأعمال والوقوف على المشاريع المنفذة للقطاع الزراعي وتحديات مراحل الإنشاء ومراحل الإنتاج.

ورافق معاليه -خلال الزيارة- سعادة عيسى بن حمد العزري محافظ جنوب الباطنة، وعدد من المسؤولين بالوزارة والشركة، وكان في استقبال معالي الوزير كلٌّ من: الدكتور سيف بن راشد الشقصي رئيس مجلس إدارة شركة تنمية نخيل عمان، والشيخ راشد بن سيف السعدي نائب رئيس مجلس الإدارة، وعلي بن سعيد العريمي الرئيس التنفيذي لشركة تنمية نخيل عمان.

يُشار إلى أنَّ شركة تنمية نخيل عمان تأسست بالشراكة بين ديوان البلاط السلطاني ممثلا في المديرية العامة لمشروع زراعة المليون نخلة، والشركة العمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية «تنمية». وتسعى شركة تنمية نخيل عمان إلى أن تصبح الشركة العمانية الرائدة في إنتاج التمور ومنتجات النخيل الثانوية وأحد أكبر المزودين لهذه المنتجات في العالم. وتسعى الشركة إلى الاستثمار في النخيل والغذاء الصحي والزراعة المستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك