"بيئة" توقع مذكرة تفاهم مع "تنظيم الخدمات العامة" لدعم "كفاءة وعطاء"

مسقط- الرؤية

وقعت الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" مع هيئة تنظيم الخدمات العامة مُذكرة تفاهم لدعم مُبادرة "كفاءة وعطاء" التي أطلقتها الهيئة، ووقع المذكرة من جانب الهيئة سعادة الدكتور منصور بن طالب الهنائي رئيس هيئة تنظيم الخدمات العامة، فيما مثَّل "بيئة" المهندس طارق بن علي العامري الرئيس التنفيذي لشركة "بيئة".

وبموجب المذكرة، يعمل الطرفان على تعزيز التعاون البيئي للمُساهمة في دعم مبادرات الاقتصاد الدائري، والتقليل من كمية النفايات المنتجة.

وقال كُميل بن أحمد اللواتي رئيس دائرة تطوير الأعمال إنَّ المذكرة تهدف إلى دعم مُبادرة "كفاءة وعطاء" التي أطلقتها هيئة تنظيم الخدمات العامة بالتعاون مع جمعية دار العطاء الخيرية، والشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"؛ حيث ستضمن "بيئة" التخلص السليم والآمن من المكيفات القديمة عن طريق توجيهها إلى منشأة تفكيك محلية معتمدة بطرق علمية وفقًا للقواعد واللوائح المتفق عليها"؛ حيث تسعى "بيئة" إلى إيجاد الحلول المناسبة في إعادة تدويرها من خلال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقالت أمل بنت شهاب الزدجالية مديرة التواصل والإعلام بهيئة تنظيم الخدمات العامة إن المذكرة ترمي الى دعم حملة كفاءة وعطاء التي تُعنى بتوفير مكيفات ذات كفاءة عالية للأسر المُعسرة للتقليل من قيمة استهلاك الكهرباء في منازلهم بالشراكة مع الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" وجمعية دار العطاء.

يشار إلى أنَّ رؤية "عُمان 2040" تركز على تفعيل دور الاقتصاد الدائري، بحيث تتحول السلطنة من الاعتماد على مبدأ الاقتصاد الخطي (استخراج، تصنيع، تخلص)، لتنتقل إلى نهج دائري للحفاظ على قيمة الموارد. وبتالي سيخلق الاقتصاد الدائري فرصاً لوظائف جديدة للمساهمة وللحد من المشاكل الصحية والبيئية والتقليل من التلوث.

تعليق عبر الفيس بوك