"الرؤية" تكرم أحد رواد الأعمال في ولاية عبري

عبري- ناصر العبري

انطلاقاً من نهج "إعلام المبادرات" الذي تنتهجه جريدة الرؤية لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كرمت جريدة الرؤية أحمد بن علي بن سالم الكلباني صاحب مؤسسة تلال مسكن بولاية عبري، نظير جهوده في تطوير قطاع ريادة الأعمال وتحفيز الشباب العماني على العمل الحر.

وتحدَّث الكلباني عن بدايات المؤسسة، وقال إنها تأسست عام 2007م حيث نجحت في إنشاء عدد من المشاريع، لافتاً إلى أن أول مشروع نفذته المؤسسة هو بيع الأسمدة والمبيدات الحشرية للبستنة وبيع الأعلاف الحيوانية. وقال الكلباني إنَّ أبرز خطوة ينبغي على رائد الأعمال اتخاذها دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع، ودراسة السوق جيدًا، لافتاً إلى أن اختياره إقامة مشروع البذور والأسمدة في منطقة هجيرمات بولاية عبري، أنها تعد منطقة حيوية جدا بسبب الموقع الجغرافي؛ حيث تقع في المنتصف بين ولاية ينقل وولاية عبري وولاية الخابورة وولاية الرستاق. وأكد كذلك أهمية أن يشرف رائد العمل على عمله بنفسه، وعدم ترك المؤسسة لآخرين لإدارتها، مضيفاً أنه استعان في إدارة الشركة بأبنائه.

وأضاف الكلباني أنه شارك في العديد من الفعاليات المرتبطة بمجال عمله، وسعى خلالها إلى رفع الوعي بأهمية السماد والبذور في تطوير الزراعة. وقال الكلباني إنه لم يحصل على أي دعم من أي جهة حكومية، معبرًا عن فخره بتنفيذ عمله بجهود ذاتية، ومؤكداً سعيه الحثيث نحو تطوير المشروع وتوسعته.

تعليق عبر الفيس بوك