المتحف الوطني يعزز "الخيال الإبداعي" لـ20 طالبًا

 

مسقط- الرؤية

اختتم مركز التعلم بالمتحف الوطني برنامج الخيال الإبداعي، الذي قدَّمه الدكتور ناصر بلانجي أستاذ مشارك في قسم الفنون الجميلة في الكلية العلمية للتصميم، وبدعم من شركة "بي. بي. عُمان" وبمشاركة 20 طالباً وطالبة.

وتضمن البرنامج 14 فصلاً على مرحلتين الأولى في مقر المتحف، والثانية من خلال الاتصال المرئي عن بُعد. وهدف إلى توثيق الصور والأنماط التاريخية والتراثية العُمانية، من خلال دمج العناصر والأنماط والخطوط لابتكار أعمال فنية مُعاصرة مرتبطة بالمقتنيات المعروضة في المتحف، إضافة إلى تعزيز فهم المشاركين لتركيب الألوان والتكوين وتأثيرات الضوء والأشكال والظل، والتعريف بأساليب الخيال الإبداعي لإضافة عنصر الإبداع في أعمالهم الفنية وتنمية الوعي البصري لدى المشاركين، ولقد مكن البرنامج المشاركين من التعرف على أساليب الخيال الإبداعي باستخدام تقنيات الكولاج، والتي تدمج صور مقتنيات أثرية عُمانية وغيرها من المواد بطرق وأساليب مُختلفة ذات أبعادٍ ثـنائية وثلاثية تعيد إحياء التراث والتاريخ من جديد.

ويأتي هذا البرنامج ضمن سلسلةٍ من البرامج والدورات التدريبية التي ينظمها مركز التعلم في المتحف الوطني بدعم من شركة "بي. بي. عُمان" لتحقيق رسالته التعليمية، والثقافية، والإنسانية. ويضم المركز العديد من المرافق التي تمثل موردًا مهما لمُختلف البرامج التعليمية وخصوصًا كونها تتمحور حول مقتنيات المتحف الوطني.

تعليق عبر الفيس بوك