يشمل مجمعا سكنيا وإداريا متكاملا.. و55 غرفة للاعبين

طرح مناقصة مشروع الإدارة الفنية والخدمية لـ"اتحاد القدم" الأسبوع المُقبل

مسقط- الرؤية

أنهى الاتحاد العُماني لكرة القدم الإجراءات الخاصة بإنشاء مشروع مباني الإدارة الفنية والخدمية التي سيطلقها الاتحاد خلال الأيام المقبلة، حيث يمر المشروع بالمراجعة النهائية مع الجهات المختصة للاعتماد النهائي واستلام تصريح الشروع في البناء.

ومن المُقرر طرح مُناقصة المشروع الأسبوع المقبل، على أن يبدأ العمل فيه خلال أكتوبر 2020، علماً بأن فترة إكمال المشروع حدد لها الربع الأخير من العام 2021.

وكان مجلس إدارة الاتحاد أسند في مطلع هذا العام خدمات التصميم والإشراف الفني للمشروع لشركة (تسكر) للاستشارات الهندسية وهي شركة عُمانية ذات خبرات متعددة، منوهاً إلى أنَّ استراتيجية المجلس تتمثل في إعطاء المجال والأولوية في التنفيذ للشركات العمانية المسجلة في مجلس المناقصات والمتخصصة في تنفيذ مثل هذه المشاريع.

وقال سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد إنَّ هذا المشروع يُؤكد نجاح الاتحاد ومجلس إدارته في الشراكة الحقيقية مع الاتحادات القارية والدولية بما يحقق النفع للبلد عامة والمنظومة الكروية خاصة، لاسيما وأن هناك مساهمة في تمويل المشروع خلال دعم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وثمن الوهيبي دعم وزارة الثقافة والرياضة والشباب وعلى رأسها صاحب السُّمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق وزير الثقافة والرياضة والشباب في كل ما من شأنه الرقي بالجوانب الفنية والإدارية التي يشرف عليها الاتحاد. وأشار إلى أن تعاون أعضاء الجمعية العمومية ورؤساء الأندية يُعد من أبرز الركائز التي اعتمد عليها المجلس في بلورة الأهداف الاستراتيجية والجوانب التخطيطية التي وضعها منذ انتخابه في عام 2016.

وأكد رئيس مجلس الإدارة أن الخطوات التي تحققت نتاج عمل مشترك لجميع شركاء المنظومة بما فيها الأندية والأطقم الإدارية والفنية، والجماهير الذين يمثلون الداعم الرئيسي للنجاح.

من جانبه، قال الدكتور أحمد بن حبوش بن محمد الفارسي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم وعضو الفريق الإشرافي للمشروع إن المشروع- بعد اكتماله على أرض الواقع- سيحقق استدامة نوعية خصوصا فيما يتعلق بالمنتخبات الوطنية؛ حيث سيُقلل من الضغط المالي على موازنة الاتحاد فيما يتعلق بالجانب التشغيلي المخصص للمنتخبات الوطنية، والذي كان يصرف في السكن وبعض المتطلبات الفنية الأخرى. وأضاف أن المشروع يشمل إنشاء مجمع سكني وإداري متكامل يشمل مكاتب إدارية وبناء 55 غرفة سكنية للاعبين والأجهزة الفنية للمنتخبات وفق أعلى معايير الجودة في التصميم والخدمات، إلى جانب بعض المرافق التكميلية منها مكاتب إدارية وصالة لياقة بدنية واستشفاء، وحوض سباحة، وقاعة اجتماعات متعددة الاستخدامات، ومرفق لخدمات الإعاشة والتغذية. وتابع أن المساحة الإجمالية لهذه الإنشاءات تبلغ 4750 مترا مربعا.

وعن الموازنة التقديرية للمشروع، قال الفارسي إنِّه لا يمكن الإفصاح عنها في الوقت الراهن من منطلق تحقيق مبدأ التنافس الشريف يبن المُتناقصين وتطبيقاً للنزاهة والشفافية.

تعليق عبر الفيس بوك