الشقصي رئيسا لعمليات التكامل

الحارثي رئيسا تنفيذيا لبنك العز الإسلامي

مسقط -الرؤية

أعلن مجلس إدارة بنك عُمان العربي ش.م.ع.ع عن تعيين الفاضل/ سلام بن سعيد الشقصي "الرئيس التنفيذي السابق لبنك العز الإسلامي" في منصب رئيس عمليات التكامل و توحيد نظم الأعمال، حيث سيتولى إدارة كافة الأنشطة المتعلقة بهذه العمليات في مجموعة بنك عُمان العربي إلى جانب تطوير فرص نمو جديدة ومبتكرة للمجموعة. كما أعلن البنك أيضاً عن تعيين الفاضل سليمان بن حمد الحارثي في منصب الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي ش.م.ع.م اعتباراً من تاريخ 16 / أغسطس 2020م.

PHOTO-2020-08-13-09-30-36(1).jpg
 

وفي تعليقه على تعيين الشقصي في منصبه الجديد، تحدث رشاد بن محمد الزبير، رئيس مجلس إدارة بنك عُمان العربي فقال: "يملك الفاضل/ سلام الشقصي خبرة مصرفية عريقة داخل وخارج السلطنة، وقد استطاع خلال توليه قيادة الإدارة التنفيذية لبنك العز الإسلامي أن يحقق العديد من الإنجازات وحاز على الكثير من الجوائز المرموقة، واليوم وبعد نجاح الإندماج بين بنك عُمان العربي وبنك العز الإسلامي، وقع اختيارنا على الشقصي ليقوم بدور محوري في عمليات التكامل وتوحيد نظم الأعمال بين الطرفين، واستكشاف فرص النمو غير التقليدية الجديدة لتعزيز الحصة السوقية للمجموعة، وأنا على ثقة بأنه سيحقق المزيد من الإنجازات على هذا الصعيد" 

PHOTO-2020-08-13-09-30-36.jpg
 

من جانبه، وفي تعليقه على اختيار الحارثي لقيادة هرم الإدارة التنفيذية في بنك العز الإسلامي، تحدث صالح بن ناصر العريمي، رئيس مجلس إدارة بنك العز الإسلامي فقال : "يملك الفاضل سليمان الحارثي خبرة مصرفية ثرية من عمله لدى العديد من المؤسسات المصرفية المرموقة بشقيها التجارية والإسلامية، بالإضافة إلى امتلاكه المهارات القيادية العالية التي تؤهله لتولي زمام القيادة في بنك العز الإسلامي بنجاح، ونحن على ثقة أنه الرجل المناسب في المكان المناسب وفي التوقيت المناسب".

يذكر أن الفاضل/ سلام الشقصي كان عضواً في مجلس الدولة ونائباً لرئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس، وقد بدأ مسيرته المهنية بالتحاقه بسيتي بنك في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1992م ليتنقل بعدها في العديد من المناصب التنفيذية داخل وخارج السلطنة.  و الفاضل/ سلام الشقصي  خريج جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية حيث حصل على درجة البكالوريوس في علوم الاقتصاد (مرتبة الشرف)، ودرجة الماجستير في إدارة أنظمة المعلومات (مرتبة الشرف)، ودرجة الماجستير في إدارة الخدمات المالية (امتياز). كما أنه أنهى برنامج للمديرين التنفيذيين في كلية لندن للأعمال بالمملكة المتحدة. 

من جانبه يملك الفاضل/ سليمان الحارثي خبرة تربو على 32 عاماً شغل خلالها عدة مناصب تنفيذية في العديد من المصارف والمؤسسات المالية المحلية الكبرى، وهو خريج معهد عُمان للمصرفيين وحاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال في العلوم المالية من جامعة لستر في المملكة المتحدة منذ العام 1987، إلى جانب تخرجه من برنامج الإدارة بكلية هارفارد للأعمال.

ويختتم رشاد الزبير " بالنيابة عن مجلسي إدارة عُمان العربي والعز الإسلامي، أتمنى كل التوفيق للأفاضل سلام بن سعيد الشقصي، و سليمان بن حمد الحارثي في تولي مهام مناصبهم الجديدة ليصلوا بالمجموعة إلى حيث يجب أن تكون في ريادة المؤسسات المالية والمصرفية العُمانية".

ويعد بنك عُمان العربي المساهم الرئيسي في بنك العز الإسلامي بعد اكتمال الإندماج بين البنكين في يوليو 2020م،  حيث تحول بنك عُمان العربي إلى شركة مساهمة عامة، وتم إدراج أسهمه في سوق مسقط للأوراق المالية. كما يُعد البنك من أوائل البنوك التي بدأت أنشطتها التشغيلية في السلطنة، حيث حقق تطوراً ملموساً في مجال توفير الخدمات والحلول الرقمية لعملائه من الأفراد و الشركات. فيما يعتبر بنك العز الإسلامي من رواد المصارف الإسلامية في السلطنة، حيث يقدم مجموعة رائدة من الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، و بعد دمج نافذة اليسر للصيرفة الإسلامية تحت مظلة العز الإسلامي، سيصبح عدد فروع البنك 17 فرعاً مع قدرة أكبر على التمويل وتلبية الاحتياجات المالية لعملائه ورفد الاقتصاد الوطني نحو مزيد من النمو.  

تعليق عبر الفيس بوك