بالصور: مشاهد دامية مع إعلان بيروت "مدينة منكوبة".. والمحافظ: ما حدث أشبه بهيروشيما وناجازاكي

بيروت- الوكالات

أعلن القاضي عبود محافظ بيروت، العاصمة اللبنانية مدينة منكوبة، بعدما ذكرت تقارير إخبارية لبنانية أن الانفجار الذي هز العاصمة ناجم عن مفرقعات داخل أحد المستودعات في مرفأ بيروت، وتسبب في أضرار بمحيط المنطقة.

انفجار بيروت (4).jpg
انفجار بيروت (1).png
انفجار بيروت (2).jpg
انفجار بيروت (1).jpg
 

وقال عبود لوسائل الإعلام اللبنانية إن "ما حدث لم أره في حياتي من قبل بلبنان.. ما حدث يشبه هيروشيما وناجازاكي في اليابان". وأضاف:" هناك 10 مفقودين من بلدية بيروت كانوا يخمدون الحريق الأول قبل وقوع الانفجار". وتابع: "بيروت منكوبة وهناك دمار كبير وما حصل غير مسبوق في لبنان".

ودفع الجيش اللبناني، بتعزيزات كبيرة عقب الانفجار الهائل في مستودع للمفرقعات بالعنبر رقم 12 قرب صوامع القمح في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت وأسفر عن عشرات الإصابات.

وقالت وسائل إعلام محلية إن سيارات عسكرية تشارك في نقل المصابين جراء الانفجار إلى المستشفيات في بيروت.

ونقلت وكالة الإعلام الرسمية أن الانفجار أسفر عن "إصابات لا تحصى" وأن وفرق الصليب الأحمر تنتشر لنقل المصابين. وأطلق الصليب الأحمر استنفارا عاما لجميع المسعفين، وناشدا مستشفيات العاصمة المواطنين التوجه إليها للتبرع بالدم.

وأغلقت القوى الأمنية كل الطرق المؤدية الى المرفأ، ومنع الصحفيون من الاقتراب. ولم يسمح إلا لسيارات الإسعاف والدفاع المدني بالمرور.

انفجار بيروت (10).jpg
انفجار بيروت (9).jpg
انفجار بيروت (7).jpg
انفجار بيروت (3).jpg
انفجار بيروت (6).jpg
 

وأكد شهود عيان إصابة عشرات الجرحى، الذين تم نقلهم إلى مستشفى "أوتيل ديو" في الأشرفية في شرق بيروت، ومن بينهم أطفال. وكان عدد كبير منهم مغطى بالدماء من رأسه حتى أخمص قدميه.

وشوهدت سيارات متوقفة ومتروكة في وسط الشارع القريب من المرفأ وقد لحقتها أضرار بالغة. كما لحقت أضرار بالغة بالمباني وتناثر الزجاج في كل مكان.

ونقلت وكالات أنباء عالمية حصول "انفجار ضخم قرب منزل رئيس الحكومة اللبناني السابق وسط بيروت" وأضافت أن "الانفجار ألحق أضرارا كبيرة بمقر الحكومة".

تعليق عبر الفيس بوك