شركات تلزم موظفيها بالعمل من المنزل حتى 2021.. تعرف على القائمة

ترجمة- رنا عبدالحكيم

مع استمرار تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، والولايات المتحدة على وجه الخصوص، بدأت الشركات الأمريكية تستشرف مستقبل العمل الذي لا يبدو أنه سيعود كما كان قبل الجائحة، كما يعيد الكثير من هذه الشركات النظر في خططهم للعودة إلى العمل من المكاتب، وذلك وفق تقرير نشرته شبكة "سي إن إن".

وقالت الشبكة الأمريكية في تقرير لها إن بعض الموظفين لن يعودوا إلى مكاتبهم حتى عام 2021 على الأقل، بينما قد لا يرى الآخرون مكاتبهم مرة أخرى.

وبدأت شركة تويتر في هذا الاتجاه منذ منتصف مايو الماضي، عندما أعلنت أن بعض موظفيها يمكنهم العمل بشكل دائم من المنزل. وفي الأسبوع الماضي فقط، أعلنت شركة جوجل أن موظفيها سيعملون من المنزل حتى عام 2021.

وكتب سوندر بيشاي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل في مذكرة للموظفين: "آمل أن يوفر هذا (القرار) المرونة اللازمة لتحقيق التوازن بين العمل ورعاية نفسك وأحبائك على مدى الأشهر الـ12 المقبلة".

وتأتي هذه القرارات في وقت تستمر فيه المخاوف إزاء رعاية الأطفال والتعليم والسلامة في النمو. فمع إغلاق المدارس والرعاية النهارية، تتضرر النساء أكثر من الركود الناجم عن الوباء، وفقًا لصندوق النقد الدولي، وتسعى بعض الشركات للتأقلم مع ذلك.

الواضح الآن أن المكاتب لن تبدو هي نفسها بالنسبة للموظفين الذين يعملون حاليًا من المنزل، لكنهم يخططون للعودة في عام 2021.

وأعلنت مجموعة من الشركات أن الموظفين لن يعودوا إلى المكتب حتى عام 2021 على الأقل، ومن هذه الشركات: جوجل، ويونيفريسال ميوزيك جروب، ووارنر ميوزيك جروب، وسوني ميوزيك، وأمازون، وفياكوم، وسكوتيابنك، ورويال بنك أوف اسكتلندا، وجروب ناين ميديا، وتطبيق إنديد للتوظيف.

وأخبرت شركات أخرى موظفيها أنه ليس عليهم العودة إلى المكتب أبداً، منها: فيسبوك، وتويتر، وسكوير، وسلاك، وشوبيفاي، وتطبيق زيلو.

تعليق عبر الفيس بوك