"إس في بيتي صحار" للنسيج تتحول لشركة عمانية مساهمة مقفلة

 

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة إس في بيتي صحار للنسيج، عن موافقة وزارة التجارة والصناعة على تحويل كيانها القانوني من شركة ذات مسؤولية محدودة، إلى شركة مساهمة مقفلة.

واجتمع الشركاء لإقرار ذلك من خلال الجمعية التأسيسية المنعقدة بتاريخ 25 يونيو 2020. وقالت الشركة- في بيان- إن هذا التحويل سيخدم توجه الشركة في تعزير مكانتها التنافسية بالسلطنة والتوسعات المستقبلية وسيحافظ على استقرارها وديمومتها تحت مظلة نظام الشركات العماني، علماً بأن الشركة ماضية قدما في تحقيق أهدافها المتمثلة بوضع السلطنة على خارطة اللاعبين الرئيسيين بصناعة النسيج في العالم.

وعقدت اللجنة التأسيسية اجتماعها بمقر الشركة، وأكدت أهمية تكاتف الجهود وتوافقها لتحقيق النجاح للشركة بما يعود بالخير على المساهمين. وتم خلال الاجتماع إقرار تأسيس الشركة وترشيح أعضاء مجلس الإدارة وتلا ذلك الاجتماع الأول لمجلس الإدارة؛ حيث اختار المجلس شيراج بيتي رئيسا لمجلس الإدارة، كما تم تعيين نائب لرئيس مجلس الإدارة، واللجان المنبثقة عن المجلس، ومناقشة الخطط المستقبلة لتفعيل دور المجلس وتسيير أعماله، بما يخدم مسيرة تطور وازدهار الشركة.

يشار إلى أنَّ شركة إس في بيتي صحار للنسيج تقوم حالياً بتشغيل وحداتها لتصنيع خيوط القطن في المنطقة الحرة بصحار، مستعينة بما يزيد عن 1000 موظف عُماني وبنسبة تعمين تزيد عن 85% من القوى العاملة بالمشروع، الذي يعد أكبر مشروع من نوعه بالمنطقة. وتطمح الشركة للبدء قريباً في إنتاج وصناعة الأقمشة والملابس بمختلف أنواعها لتغطية احتياجات السوق المحلية والأسواق الإقليمية الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك