بهدف الارتقاء بالعلاقات التاريخية بين البلدين

تعيين لجينة درويش رئيسا فخريا لجمعية الصداقة العمانية- الصينية

مسقط- الرؤية

أعلن مجلس إدارة جمعية الصداقة العمانية- الصينية، عن انتخاب المكرمة لجينة بنت محسن حيدر درويش بالتزكية رئيسًا فخريًا للجمعية، خلفا للمغفور له بإذن الله تعالى الدكتور عمر بن عبدالمنعم الزواوي، وقام المجلس بانتخاب سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي رئيسا لمجلس الإدارة، وسعادة محسن بن خميس البلوشي نائباً للرئيس.

وتأسست جمعية الصداقة العمانية الصينية في أكتوبر من عام 2010م، بمباركة سامية من لدن المغفور له بإذن الله جلالة السلطان قابوس بن سعيد- طيب الله ثراه- وتسعى إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية.

وبهذه المناسبة، أعربت المكرمة لجينة محسن درويش عن شكرها وامتنانها لهذا التعيين، وقالت: "أعتز بهذا التكليف وسأعمل جاهدة على تعزيز العلاقات الوثيقة في مختلف مجالات التعاون بين البلدين الصديقين سلطنة عُمان وجمهورية الصين".

وشهدت العلاقة التاريخية بين البلدين تطورات ملحوظة في العقود الأخيرة، حيث تعد الصين أكبر سوق مستوردة للنفط الخام العماني، كما تملك استثمارات ضخمة في منطقة الدقم.

وقالت المكرمة لجينة محسن حيدر درويش: "تتمتع سلطنة عُمان والصين بعلاقات متميزة وتاريخية، كما أن التطور السريع في البلدين يتيح لنا فرصة للارتقاء بمستوى هذه العلاقات في السنوات المقبلة".

وفي أعقاب تعيينها، التقت المكرمة لجينة بنت محسن حيدر درويش، بمعالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات العمانية- الصينية، مشيدة بدعم وزارة الخارجية لأنشطة الجمعية.

وتتمتع المكرمة لجينة درويش بخبرة واسعة في عالم الأعمال، وتملك رصيدا كبيرا من النجاحات مما ساهم في تقلدها للعديد من  المناصب الفخرية في عدد من المؤسسات والهيئات الاقتصادية. وتقلدت مناصب في مجالس إدارات عدد من المؤسسات من بينها مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ومجلس إدارة الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء".

وللمكرمة لجينة درويش أدوار اجتماعية بارزة، ومساهمات فاعلة. وجرى انتخابها لعضوية مجلس الشورى عن ولاية مسقط، ولاحقاً جرى تعيينها عضواً في مجلس الدولة بموجب مرسوم سلطاني لأكثر من دورة، وهي لا تزال عضوا فاعلا في المجلس.

والمكرمة لجينة شخصية دولية فاعلة تمت دعوتها كمتحدثة وضيفة شرف على هامش المنتدى العام لمنظمة التجارة العالمية عام 2018، وذلك للمشاركة في مناقشة حول "المرأة القيادية". وألقت الكلمة الافتتاحية للمؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للنقل الطرقي والذي استضافته السلطنة في 2018، وشاركت في عدد من الفعاليات الدولية البارزة؛ كمنتدى القيادات العربية الشابة السنوي في إمارة دبي، والندوة الافتتاحية لمنتدى قمة الشباب العالمية في سويسرا، ومؤتمر "المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي" الذي عقد في السويد.

ونظراً لخبرتها الواسعة في مختلف التخصصات المرتبطة بالشؤون الدولية، والقطاعين العام والخاص، ينتظر أن تسهم المكرمة لجينة بنت محسن حيدر درويش بدور إيجابي للارتقاء بأنشطة وبرامج جمعية الصداقة العمانية- الصينية.

تعليق عبر الفيس بوك