5 شعراء يحصدون المراكز الأولى في مسابقة "الكتاب والأدباء" بظفار

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

صلالة- الرؤية

أقامت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء فرع محافظة ظفار، مسابقة شعرية بعنوان: "كورونا تداعيات في وجه الوطن"، وذلك عبر البث المباشر على قنوات التواصل الاجتماعي تماشيا مع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وبدأت المسابقة من خلال الترويج لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإذاعة الوصال، وتم تفعيل واستقبال المشاركات عبر الاستمارات الإلكترونية وبإشراف من اللجنة التنظيمية في الجمعية المكونة من: الدكتور سعيد بخيت بيت مبارك والشاعر علي العايل الكثيري والكاتبة عائشة عبدالله السريحية والفاضل سالم الكثيري وبإشراف الشاعر علي بن أحمد المعشني رئيس الجمعية.

وتضمنت المسابقة النصوص الشعرية في الشعر بشقيه  الفصيح والشعبي، وتسلمت لجان التحكيم النصوص من اللجنة المنظمة حسب تقسيمها فاللجنة الأولى للشعر الفصيح كانت مكونة من: الشاعر عمر بن محروس الصيعري، والشاعر: محمد قراطاس المهري.

وكانت لجنة الشعر الشعبي مكونة من: الشاعر أحمد بن محمد المعشني والشاعر: علوي بن محمد باعمر.

وتمَّ إعلان النتائج عبرالبث المباشر للفعالية التي استضافت الفائزين واللجنة المنظمة واستعرض فيها آلية عمل المسابقة واستضافة الفائزين وسماع قصائدهم واستعراض أهم المعوقات التي واجهت تنظيم مثل هذه الفعاليات في ظل الظروف الراهنة "جائحة كورونا".

وحصد المركز الأول في الشعر الفصيح: الشاعر عاصم بن أحمد اليافعي عن نص "كورونا"، وحصد المركز الثاني الشاعر مسعود محاد سهيل جعبوب عن نص بعنوان "قاطرة كورونا".

وفي الشعر الشعبي حصد المركز الأول الشاعر: بخيت بن محمد تبوك عن نص بعنوان "يعانقني اللثام"، وحصل الشاعر أبوبكر بن سالم العامري بقصيدته "صنعنا المجد" على المركز الثاني، وكان المركز الثالث في الشعر الشعبي من نصيب الشاعر سعيد سالم مستهيل العامري بقصيدته "كورونا".

واختتمت الفعالية بكلمة رئيس الجمعية التي وجَّه من خلالها الشكر والتقدير لكل من لجان التحكيم واللجنة المنظمة، والشعراء الفائزين مباركاً لكم هذا الإنجاز واعتباره الخطوة الأولى لمزيد من العطاء الأدبي، راجياً لهم دوام التفوق والنجاح.

تعليق عبر الفيس بوك