التحولات الرقمية للإعلام على مائدة نقاش "آراء".. الإثنين المقبل

مسقط - الرؤية

يُدشن "صحار الدولي"، الإثنين المقبل، أعمال النسخة الافتراضية الثانية، والسابعة من سلسلة منتدى رئيس مجلس الإدارة "آراء"، وذلك بمشاركة الإعلامية مينا العريبي رئيس  تحرير صحيفة "The National"، وسيتم نقل أعمال المنتدى مباشرة عبر قناة البنك على اليوتيوب، في تمام السابعة والنصف مساءً.

ويناقش المنتدى أبرز التطورات والمتغيرات التي تشهدها صناعة الإعلام في ظل التحولات الرقمية، وكيف يمكن أن يُسهم كل ذلك في تغيير سلوكيات وعادات القراء، حيث سيتناول المنتدى ملف "واقع الإعلام بين التحول الرقمي وتنوع الجمهور".

وقال محمد بن محفوظ العارضي رئيس مجلس إدارة صحار الدولي: الجميع يدرك أن صناعة الإعلام تواجه تحديات كبيرة يمكن أن تُسهم في تغيير المشهد بصورة كبيرة خلال المرحلة المقبلة، لهذا من المهم أن تعمل المؤسسات الاعلامية والصحفية على مواكبة تلك التطورات المتسارعة من حولها. بدورنا، نسعى من خلال هذه النسخة من منتدى "آراء" إلى تسليط الضوء عن قرب على هذه التطورات وفهمها بصورة أعمق عبر استضافة أحد الأسماء الإعلامية البارزة في المنطقة لمشاركة الجمهور برؤيتهم حول واقع إعلام اليوم وابرز التحديات التي تواجه الصناعة.

وأضاف العارضي: نواصل تنظيم هذا الحدث عبر المنصات الإلكترونية؛ نظرًا للأوضاع والتطورات الحالية والقيود التي تفرضها جائحة كورونا (كوفيد 19) على العالم بأكمله، وعليه فإن هذه المنصات الإلكترونية تتيح فرصة أكبر لأولئك الراغبين بالانضمام أو المتابعة للتغطية المباشرة، فضلاً عن المشاركة في حلقة النقاش.

ومينا العريبي إعلامية بريطانية عراقية، تشغل منصب رئيس تحرير صحيفة (The National) منذ العام 2017، وهي صحيفة يومية تصدر باللغة الإنجليزية، مقرها أبوظبي، وتملك العريبي أكثر من 14 عاما من الخبرة في تغطية السياسة الشرق أوسطية والأوروبية والأمريكية. وشغلت قبل ذلك منصب زميل أول في "معهد كفاءة الدولة" (ISE)، وزميل في جامعة ييل الأمريكية، وعملت على وضع توصيات للسياسات العامة في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، مع التركيز على العراق وسوريا.

تعليق عبر الفيس بوك