علاج تجريبي لتسريع شفاء مرضى "كورونا" في 4 أيام

ترجمة - رنا عبدالحكيم

أعلنت هيئة الخدمات الصحيّة في بريطانيا عن قرب التوصل إلى علاج تجريبي لتسريع شفاء المرضى المصابين بوباء "كوفيد-19" في 4 أيام، وهو التصريح الذي وصفه وزير الصحة مات هانكوك بأنه ربما يكون "أكبر خطوة إلى الأمام" في مجال إنتاج الأدوية منذ بداية أزمة كورونا، على ما ذكرت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية.

وسيتم توفير الدواء المضاد للفيروس للمرضى الذين يستوفون معايير سريرية معينة لدعم شفائهم في المستشفى. ويخضع الدواء حاليًا لتجارب إكلينيكية حول العالم، بما في ذلك في المملكة المتحدة، وأظهرت البيانات التي تمت مراجعتها من قبل النظراء أنه يمكن أن يقصر الوقت للتعافي بحوالي أربعة أيام.

وقال هانكوك في المؤتمر الصحفي اليومي للحكومة "لقد كانت هناك بالفعل بعض النتائج المبكرة الواعدة على مرضى الفيروس التاجي.. ربما تكون هذه أكبر خطوة إلى الأمام في علاج فيروسات التاجية منذ بدء الأزمة". وأضاف "هذه خطوات مبكرة للغاية، لكننا مصممون على دعم العلم ودعم المشاريع التي تبشر بالخير".

ووافقت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية الحكومية (MHRA) على استخدام ريمديسيفير من خلال وصولها المبكر إلى مخطط الأدوية.

ومُنح الدواء التجريبي المضاد للفيروسات إذنًا طارئًا لعلاج كوفيد-19 في الولايات المتحدة من قبل إدارة الغذاء والدواء في وقت سابق من هذا الشهر.

تعليق عبر الفيس بوك