تحتوي على مادة مسرطنة

"جونسون أند جونسون" تسحب بودرة الأطفال من أمريكا وكندا

الرؤية - وكالات

نقلت وكالة رويترز عن شركة جونسون آند جونسون أنها ستتوقف عن بيع بودرة التلك للأطفال في الولايات المتحدة وكندا، قائلة إن الطلب انخفض في أعقاب ما وصفته "بالمعلومات الخاطئة" حول سلامة المنتج وذلك مع التحديات القانونية التي تواجهها والتي تزيد على 19 ألف دعوى قضائية من المستهلكين بدعوى أن منتجات بودرة التلك تسببت في الإصابة بالسرطان بسبب احتوائها على مادة الأسبستوس، وهو مادة مسرطنة معروفة.

وواجهت الشركة تدقيقًا مكثفًا حول سلامة بودرة الأطفال بعد تقرير استقصائي أجرته رويترز في عام 2018 وجد أن الشركة كانت تعرف على مدى عقود أن الأسبستوس موجود في بودرة التلك.

جونسون.jpg
 

وتُظهر سجلات الشركة الداخلية وبعض نتائج التجارب وغيرها من الأدلة أنه من عام 1971 على الأقل إلى أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، كان اختبار بودرة التلك الخام والمساحيق النهائية للشركة إيجابيًا في بعض الأحيان بالنسبة لكميات صغيرة من الأسبستوس.

ودفعت مقالة رويترز إلى بيع الأسهم مما كبد الشركة حوالي 40 مليار دولار من قيمة السوقية في يوم واحد وخلقت أزمة واسعة في الثقة حيث واجهت مجموعة الرعاية الصحية الرائدة أسئلة واسعة النطاق حول الآثار الصحية المحتملة لأحد منتجاتها الأكثر شهرة .

تعليق عبر الفيس بوك