"في بيتنا مسرح" تواصل عروضها لتنمية مهارات الطلاب

الرؤية - ناصر العبري

قالتْ صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي بن محمود آل سعيد مؤسسة ومالكة مركز وحضانة (كتابي جليس) والرئيسة الفخرية لفرقة مسـرح الدن للثقافة والفن، إن المسرح أبو الفنون وله دور كبير في نشر الثقافة والفن.

وقدمت صاحبة السمو التحية لكل من يدعم مسابقة في بيتنا مسرح، ولكل من يحرص على نشر ثقافتها وتوعية المجتمع بأهميتها ودورها الحيوي في بناء وتطور الإنسان والمجتمعات.

وأكدت صاحبة السمو أنَّ المسابقة فكرة وإعداد وتنفيذ وإخراج فرقة مسرح الدن للثقافة والفن وحضانة كتابي جليسة وهي مبادرة متميزة ومشاركة راقية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا الحبيبة والعالم أجمع وفرضت أسلوبا جديدا وهو الحجر المنزلي والتوجه نحو العالم الافتراضي والرقمي.

وتابعت صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي بن محمود آل سعيد، أن المسرح وسيلة تربوية وتعليمية وترفيهية وتثقيفية وإبداعية ومنصة تفاعلية جميلة ليقوم الطفل باللعب التمثيلي والأدوار وتقمصها والتعبير اللغوي والحركي والتنفيس عن الانفعالات المختلفة لديه وتطوير المهارات العقلية والمعرفية والتفكير وتطوير مهاراته في حل المشكلات وشغل وقت الفراغ بطريقة ممتعة ومسلية. وأشارت إلى أنهم وخلال السنوات الماضية يعملون على توظيف المسرح وتفعيل دوره في تنشئة وتطور الأطفال في الجوانب المختلفة، وذلك من خلال تكثيف تصميم برامج وخدمات تربوية وتعليمية وترفيهية للأطفال في المرحلة القادمة بحيث ترتكز على ثقافة المسرح وآلياته وإستراتيجياته.

وأكدت أنهم سيقدمون مواد تعليمية وأنشطة متنوعة ومقننة للأطفال تستخدم المسرح كأحد أساليب التعليم.

تعليق عبر الفيس بوك