منتخبنا للكرة الطائرة في المركز 76 عالميا

مسقط- الرؤية

أصدر الاتحاد الدولي للكرة الطائرة التصنيف العالمي لمنتخبات الرجال للكرة الطائرة الجديد لشهر مايو 2020، ويأتي ذلك التصنيف بعد قرار مجلس إدارة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة والذي تم فيه تطبيق نظام  المعاير الجديدة وفق حسابات جميع المباريات التي تخوضها المنتخبات سواء في التصفيات المؤهلة لمختلف البطولات العالمية والقارية أو في البطولات ذاتها.

واحتسب الاتحاد الدولي للكرة الطائرة التصنيف العالمي الجديد إعتباراً من الأول من فبراير 2020 والذي بموجبة تم إحتساب جميع مشاركات المنتخبات إعتباراً من يناير 2019.

وحل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للرجال في الترتيب 76 عالمياً بعد حصولة على 83 نقطة احتسبت إثر مشاركة منتخب السلطنة في السنوات الاخيرة ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة الآسيوية وفي مشاركتة في البطولة الآسيوية العشرين للكرة الطائرة للرجال والتي أقيمت  في العاصمة الإيرانية طهران خلال الفترة من ١٣ إلى ٢١ سبتمبر ٢٠١٩م وحل فيها المنتخب في المركز 13 من أصل 16 منتخبا مشاركاً. إضافة لمشاركة المنتخب في البطولة العربية الحادية والعشرين للرجال للكرة الطائرة والتي إستضافتها جمهورية مصر العربية وإستطاع منتخبنا ان يحقق المركز الثالث في البطولة والحصول على الميدالية البرونزية في البطولة.

يشار إلى أن السلطنة خطت خطوة جيدة لتحسين مراكز التصنيف الدولي بعد أن كانت في الترتيب 130 قبل عدة سنوات.

وعلى المستوى الدولي حافظت البرازيل على تصنيفها الدولي الأول مسجلة ٤٢٧ نقطة، تليها في المركز الثاني بولندا بواقع ٣٨٣ نقطة، وفي المركز الثالث أمريكا بـ٣٦٥ نقطة ثم تأتي روسيا بـ٣١٧ نقطة والأرجنتين (٢٩١ نقطة) وفرنسا (٢٩١ نقطة) وإيطاليا (٢٧٩ نقطة).

وعلى المستوى الآسيوي، حافظت إيران على مركزها الثامن عالمياً بـ٢٧٩ نقطة، وتتصدر التصنيف الآسيوي في المركز الأول، تليها اليابان وكوريا وقطر والتي سجلت ١٣٨ نقطة وتأتي في الترتيب ٢٣ دولياً ثم الصين والصين تايبيه وتايلاند.

وعلى المستوى العربي تصدرت تونس الترتيب؛ حيث حصبت على ١٦٨ نقطة وفي الترتيب ١٧ دولياً تليها جمهورية مصر العربية مسجلة ١٦٧ نقطة، وأتت قطر في المركز الثالث عربياً ثم الجزائر والمغرب وسلطة عمان والكويت.

وعلى المستوى الخليجي احتلت قطر الترتيب الاول بـ١٣٨ نقطة وترتيبها ٢٣ عالمياً، تليها السلطنة بـ٧٦ نقطة وترتيبها ٧٦ عالميا والكويت بـ٦٥ نقطة وترتيبها ٨١ عالميا والإمارات بـ٥٧ نقطة وترتيبها ٩١ عالميا والبحرين والسعودية بـ٥٠ نقطة وترتيبهما ١٣٦ عالمياً.

يشار إلى أن الإتحاد العماني لكرة الطائرة ماضاً في التقدم للإرتقاء بمستوى وسمعة الكرة الطائرة بالسلطنة على الأصعدة العالمية والقارية والعربية.

تعليق عبر الفيس بوك