الحارثي يحصد المركز الثاني في بطولة العالم للتحمل بإيطاليا

مسقط- الرؤية

حقق المتسابق أحمد الحارثي جائزة المركز الثاني في السباق الثاني لبطولة العالم للتحمل التي جرت على أرضية حلبة إيمولا الإيطالية، على متن سيارة (بي ام دبليو) ام 4 التي تحمل الرقم 46 وبفارق ضئيل عن صاحب الصدارة سيارة ( بي ام دبليو) الأخرى التي تحمل الرقم 31 لفريق دبليو ار تي.

ووصل الحارثي بمعية زميليه العالمي الإيطالي فانتينو روسي والبلجيكي مكسيم مارتن إلى منصة التتويج الأولى لهم في هذه البطولة بعد إحراز الفريق المركز الرابع في الجولة الافتتاحية في قطر.

وكان الحارثي المدعوم في هذه البطولة من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل وبي ام دبليو عمان، أول من جلس خلف مقود سيارة (بي ام دبليو) ام 4 فئة (جي تي 3) وانطلق من المركز الثالث عند بداية السباق ولكنه سرعان ما استغل هفوة المتسابق الذي أمامه في اللفة الأولى للسباق ليكمل الساعة الأولى بأكملها في المركز الثاني قبل أن يعود أدراجه إلى مركز الصيانة للتوقف الإجباري، ومن ثم يدخل الحلبة لتكملة الجزء المتبقي له والساعه الثانية من السباق.

وخلال فترته في الساعة الثانية من السباق واصل الحارثي ضغطه على المتصدر المؤقت سيارة البورشة  رقم 92 وقلل الفارق فقط إلى أقل من ثانية واحدة، لكن رحلة الحارثي انتهت مع ختام دوره في السياقة وتسليمه راية التحدي للمتسابق البطل الإيطالي فالنتينو روسي، والذي واصل المشوار بقوة لكي لا يترك المجال للآخرين للدخول في المنافسة على المركز الثاني.

وواصل صاحب الأرض الإيطالي روسي قيادة سيارة (بي ام دبليو) بكل اقتدار خلال الساعتين وأنهى دوره من السياقة بعد حوالي ساعتين وسط تشجيع مستمر له من أصحاب الدار، واقتنع روسي بالمركز الثاني رغم قلة الفارق بينه وبين المتصدر سيارة (بي ام دبليو) الأخرى ليعود أدراجه نحو مركز الصيانة لتسليم السيارة للبلجيكي مكسيم مارتن لإنهاء السباق في الوقت المتبقي منه.

وكان المتسابق مكسيم مارتن قريبا من تسجيل إنجاز للفريق دبليو ار تي بعدما تصدر السباق لفترة، لكنه تعرض لعقاب من قبل اللجنة المنظمة وكان عليه التوقف الإجباري في مرآب الصيانة كعقوبة، هذا الأمر أدى إلى تأخره من جديد إلى المركز الثاني خلف سيارة بي ام بليو الأخرى لينهي مكسيم السباق الثاني من البطولة في المركز الثاني وإضافة نقاط جديدة إلى رصيد الفريق  ليحصدالفريق 36 نقطة بعد هذا السباق.

وعبر المتسابق أحمد الحارثي عن سعادته بهذا القوز، مضيفا: "كان بالإمكان تحقيق الفوز بالمركز الأول لولا العقوبة التي تعرض لها السائق مكسيم مارتن أثناء فترة قيادته للسباق، ولكننا مقتنعين بأننا نملك كل إمكانيات الفوز في كل مرة نشارك بها في هذه البطولة، وفريقنا قوي ولدينا فريق فني مميز ونحن كسائقين طبعا عملنا استراتيجية تتناسب مع إمكانيات السيارة والحلبة، وسنكون متواجدين بقوة بكل السباقات القادمة".

وستكون الجولة القادمة من البطولة على حلبة فرانكوشامب البلجيكية في 11 مايو المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك