جمعية المرأة العمانية بسمائل تطلق حزمة من البرامج المتنوعة خلال رمضان

سمائل - الرؤية

مع حلول شهر رمضان المبارك تطلق جمعية المرأة العمانية بسمائل برنامج خاصا بهذا الشهر، حيث يستهدف البرنامج مختلف الفئات، كما أنه متنوع ويغطي جوانب مختلفة من اهتمامات المجتمع.

وتأتي حملة أسعد قلوبهم  ضمن أهم البرامج التي تطلقها الجمعية، وبالحديث عنها  تقول الأستاذة رابعة الجابرية رئيسة الجمعية:" حملة أسعد قلوبهم حملة متزامنة مع الشهر الفضيل وتستهدف الاطفال الأيتام وأسرهم، حيث تواجه العديد من أسر الأيتام صعوبات في تحمل تكاليف المعيشة، ويعد رمضان شهر الخير والتكاتف الاجتماعي للوقوف مع هذه الأسر، وذلك من خلال إرسال التبرعات عبر الحساب الخاص باليتيم الذي تشرف عليه الجمعية."
وتضيف: "تتعدد أوجه صرف تبرعات هذه الحملة إلى توفير السلة الرمضانية لأسر الأيتام، أو دفع إيجارات أو مستحقات الفواتير، إلى جانب توفير الرعاية التعليمية وأضحية العيد وهدايا خاصة للأيتام، إلى جانب مساندة هذه الأسر في العمل على مشاريعهم الخاصة".
وضمن البرامج المميزة التي تعمل عليها الجمعية برنامج (قادرين ندعمهم ) وبالحديث عن هذا البرنامج أفادت رئيسة الجمعية أن هذه المبادرة تأتي في إطار دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالولاية، وبالأخص المشاريع المتضررة إثر ازمة كورونا، وتتلخص فكرة المبادرة في العمل على قائمة بهذه المشاريع واستثمار المجموعات التي تشرف عليها الجمعية ومنصات التواصل للترويج لهذه المشاريع، وذلك بالوصول إلى أكبر عدد من شرائح المجتمع بهدف مساندة أصحاب المشاريع والوقوف معهم في هذه الأزمة.
كما أوضحت الجابرية أن الجمعية مستمرة بعمل الورش عن بعد امتدادًا للورش المقدمة قبل الشهر الفضيل، وذلك تزامنًا مع حملة خليك بالبيت للتعاون مع الجميع في مواجهة أزمة كورونا. حيث يتم استضافة المدربين في مختلف المجالات عبر مجموعات الواتس اب وتمتد الورشة الواحدة لمدة ساعة كاملة.والجدير بالذكر أن المجموعات وصل عددها 7 مجموعات أي ما يقارب 1800 مشتركة.
وفي إطار الأنشطة التطبيقية  الأخرى ستطلق الجمعية برنامجين في رمضان، بحيث سيكون لكل برنامج اسبوع كامل من الورش، الأول مطبخ حواء، أما الثاني رمسة نقش. 

وللطفل كذلك مساحة من البرنامج الرمضاني، حيث أوضحت الجابرية أن ركن الطفل بجمعية المرأة العمانية بسمائل سيطلق برنامجا خاصا للأطفال تحت اسم أطفال الرحمن، والذي يشمل إطلاق مسابقتين في حفظ القرىن الكريم واسماء الله الحسنى وسيعلن عن تفاصيلها في الفترة المقبلة. وفي إطار المسابقات كذلك ستطلق الجمعية مسابقة كلمات في منصاتها المختلفة والتي تأتي بهدف التثقيف وخلق جو من المنافسة بين المتابعين.
كما ستركز الجمعية على إثراء معلومات المتابعبن والمشتركات من خلال برنامج نساء خالدات ، والذي بينت فيه رئيسة الجمعية انه سيتم تناول شخصيات نسائية من التاريخ الإسلامي على شكل حلقات، وفي كل حلقة سيتم التركيز على شخصية معينة والتعرف عليها عن قرب.، وذلك عبر تصاميم تنشر في مختلف المنصات.
 

تعليق عبر الفيس بوك