سعود الدرمكي.. أعمال خالدة ورحيل في صمت

...
...
...
...
...
...
...
...

 

 

الرؤية- مدرين المكتومية

هناك أشياء في الحياة تأتي وتذهب دون أن نلحظ غيابها ولا يؤثر علينا رحيلها، وهناك أشياء أخرى أيضاً لا نشعر أن لبقائها أهمية، ولكن عندما يتعلق الأمر بالفن فالأمر مختلف جداً، لأن الفن هو الشيء المستثنى بالنسبة للعالم، فالفن قد يكون مسرحا، شاشة، موسيقى، آلة، لحناً، وقد يكون أيضًا شخصا، فهناك أشخاص تظل أسماؤهم مرتبطة بقصة، وبحكاية وبمشهد، كما هو الحال مع الراحل سعود الدرمكي، الذي رحل في صمت.

سعود الدرمكي الذي لطالما أتقن دور الكوميديا والتراجيديا، أتقن كل الأدوار التي قدمها، وكان حاضرًا في قلوب العمانيين، فحتى الآن لا يتذكرون إلا أعماله الفنية التي قدمها عبر الشاشة العمانية والدراما الخليجية، ومن بينها

 "الشطرنج، وسمرة عيد، وجمعة في مهب الريح، سلوم الحافي".

بدأ  الدرمكي رحمه الله مسيرته الفنية منذ عام 1975، عندما أسهم في إنشاء مسرح أهلي يضم مجموعة من الممثلين الشباب منهم الفنان طالب البلوشي والفنانة فخرية خميس، لتلتحق فرقته المسرحية في عام 1980 للعمل تحت إشراف وزارة الإعلام، ما يعد نقطة تحول في التمثيل العماني.

وقد كان لوفاة الفنان سعود الدرمكي رحمة الله عليه وقع كبير على مجموعة من أقربائه وممن يعرفونه وحتى منهم لم يلتقوا به حيث قال السيد خالد البوسعيدي عبر صفحته على تويتر: فقَدَ الفن العماني ركناً أساسياً من أركانه، إنه الفنان الذي برع في اقتناص الفرح من الحزن، والصلابة من المرونة، والجدية من الهزل، والإنسانية من الحياة، أستاذ المزج بين التراجيديا والكوميديا. عاش فنه كما أحب وبقي صادقاً في الفن كما هو صادق وطيب ونقي في الحياة. رحمك الله.

في حين علق الدكتور حبيب غلوم قائلاً: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم نعزي أنفسنا والزملاء في سلطنة عُمان بوفاة الصديق الفنان سعود الدرمكي ونسأل المولى عزّ وجلّ أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله ومحبيه ويلهمنا الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون.

في حين قالت الفنانة فخرية خميس أيضا عبر صفحتها على تويتر:  إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم، رحمة ونور على قبرك يا ابن الأصول تعازينا للوطن في رحيل ابنه الوفي البار الأخ والصديق أبي معن عظم الله لكم الأجر.

أما الفنان صلاح الزدجالي فقال: فقدنا اليوم رمزاً من رموز الفن الخليجي وأحد مؤسسي الدراما العمانية وروادها الفنان الكبير سعود الدرمكي رحمة الله على روحك وأدخلك الله جنات النعيم تعازينا إلى أسرته وذويه إنا لله وإنا إليه راجعون.

تعليق عبر الفيس بوك