الأساور الإلكترونية لتعقب مخالفي "العزل" في كوريا

ترجمة - رنا عبدالحكيم

تعتزمُ الحكومة الكورية استخدامَ الأساور الإلكترونية للتعامل مع الأشخاص الذين ينتهكون قواعد العزل الذاتي؛ في إطار الجهود الرامية لاحتواء انتشار الفيروس التاجي الجديد بشكل أفضل.

وقال رئيس الوزراء تشونج سي كيون إنَّ البلاد ستسعى لإلزام مخالفي لوائح العزل الذاتي ارتداء الأساور؛ وذلك بعد أن أثار عدد حالات خرق الأشخاص للحجر الذاتي في الأسابيع الأخيرة مخاوف المجتمع. وأضاف تشونج -خلال اجتماع للمقر المركزي للتدابير المضادة للكوارث والسلامة في سيؤول: "بعد كثير من الاهتمام، قررت الحكومة وضع أساور إلكترونية للأشخاص الذين ينتهكون قواعد العزلة الذاتية، مثل الخروج دون سابق إنذار وعدم الرد على المكالمات الهاتفية". وأضاف: "لقد استمعنا إلى خبراء الحجر الصحي وجمعنا الآراء من مختلف المجتمعات".

وكشفتْ السلطات الصحية أنها تخطط للبدء في استخدام الأساور في غضون أسبوعين، لكنها ستطلب الإذن قبل ربط هذا الجهاز بالفعل بمعصمهم، لأنه لا توجد أسباب قانونية لإرغام الاشخاص على ارتدائها.

وقالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (KCDC) إنها تتوقع تعاون الافراد.

وإذا كسر الأشخاص الخاضعون للعزل الذاتي قواعد الحجر الصحي، مثل الخروج دون إشعار وعدم الرد على مكالمات الفحص الصحي، فسيواجهون إجراءات قانونية وسيُطلب منهم ارتداء الأساور لبقية فترة الحجر الصحي، وفقًا لمركز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

وقالت السلطات إنها انتهت بالفعل من اختبار الأساور ويمكنها إنتاج 4000 قطعة منها في اليوم.

وسيرتبط الجهاز بتطبيق الهاتف المحمول الحكومي للأشخاص في الحجر الصحي الذاتي. وإذا قام شخص بإتلاف الجهاز، فسوف يرسل إشعارًا تلقائيًّا إلى السلطات.

وفي استطلاع حديث أجري على 1000 شخص بالغ على مستوى الدولة، بتكليف من وزارة الثقافة والرياضة والسياحة، أيد 80.2% من الأشخاص فكرة استخدام الأساور لتتبع أولئك الذين يخضعون للحجر الذاتي.

ومع ذلك، فقد أشار البعض إلى أن مثل هذا الإجراء يمكن أن يكون انتهاكًا محتملًا لحقوق الإنسان.

ويخضع أكثر من 54000 شخص للحجر الذاتي، وحتى الآن، تم القبض على أكثر من 160 شخصًا انتهكوا قواعد العزل الذاتي.

تعليق عبر الفيس بوك