"ديم" تحتفل بـ"ساعة الأرض" للحد من التغيرات المناخية

مسقط - الرؤية

شاركتْ "ديم" دول العالم الاحتفال بساعة الأرض بإطفاء الأضواء في المباني التابعة لها، لمدة ساعة واحدة؛ بهدف تسليط الضوء على التحديات البيئية، ورفع الوعي حول آثار تغير المناخ، وارتفاع واحتباس درجة حرارة الأرض، ونشر ثقافة حماية البيئة، وتوفير استهلاك الطاقة ومكافحة التغير المناخي.

وتُسهم فعاليات الاحتفال بساعة الأرض في التوعية بأهمية اتخاذ خطوات إيجابية للحد من المسببات في التغيرات المناخية، والتي يُمكن مُواجهتها وتقليل آثارها من خلال توفير استهلاك الطاقة، والاستغناء عن الأجهزة الكهربائية والإضاءة غير الضرورية لمدة ساعة. وتجدِّد "ديم" مُشاركتها كل عام في هذه المبادرة العالمية لتكون جزءاً من الحدث، وبيان أهمية وضرورة المحافظة على الطاقة، وتقليل الهدر بإدارة رشيدة، وبطرق صديقة للبيئة، وتعزيز الوعي بأهمية الإحساس بالمسؤولية تجاه كوكب الأرض، ودور الفرد والجماعات في ذلك.

وقد بدأ الاحتفال بساعة الأرض بمبادرة من منظمة الصندوق العالمي لصون الطبيعة، وتعدُّ من أهم المبادرات التي تسعى للمحافظة على البيئة ضد التغيرات المناخية المؤثرة سلباً على كوكب الأرض، وبدأت في مدينة سيدني في أستراليا سنة 2007 في تطبيقها، لتنتشر بعد ذلك في جميع أنحاء العالم، حتى بات يشارك فيه ما يقارب 1.8 بليون نسمة ضمن الإجراءات اللازمة للحد من التغيرات المناخية.

تعليق عبر الفيس بوك