في تصريحات للفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة

خطة لجميع أسلحة قوات السلطان المسلحة و"الدفاع" لمساندة اللجنة العليا لمكافحة "كورونا"

◄ الجيش السلطاني العماني على استعداد لتقديم ما يُطلب منه لقطاعي الصحة والإغاثة والجانب الأمني

◄ سلاح الجو السلطاني العماني معدات وأجهزة طبية من الصين

◄ سفن البحرية السلطانية العمانية نقلت إلى مسندم الوقود والمواد التموينية

◄ تسخير الأجهزة والمعدات والكفاءات البشرية لتقديم الإسناد الفني والهندسي

مسقط - الرؤية

أكّد الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة عضو اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عـن انتشار فيروس كورونا أنّ قوات السلطان المسلحة سخَّرت كل إمكانياتها لمساندة اللجنة العليا المكلفة بالأمر السامي ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا؛ حيث قامت رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة بنشر خطتها لجميع قيادات أسلحة قوات السلطان المسلحة والدوائر الأخرى في وزارة الدفاع للعمل على مساندة اللجنة العليا من حيث توفير كل ما يمكن تقديمه من مساعدة للجهات المعنية بالتعامل مع فيروس كورونا.

 

يأتي ذلك في إطار الجهود الوطنية التي تقوم بها قوات السلطان المسلحة جنباً إلى جنب ومع باقي المؤسسات الحكومية الأخرى في التعامل مع تأثيرات فيروس كورونا (كوفيد19) وآليات مكافحته.

 

وقال النبهاني إنّ الجيش السلطاني العماني على استعداد لتقديم ما يطلب منه لقطاعي الصحة والإغاثة والجانب الأمني، فضلاً عمَّا تقوم به الخدمات الطبية للقوات المسلحة من أدوار طبية متعددة جنبًا إلى جنب ومع المعنيين بوزارة الصحة سواء في تقديم الخدمات الصحية والاستعداد في تفعيل خطط نشر المستشفيات الميدانية حسبما يتطلَّبه الموقف.

 

وأضاف أنّ سلاح الجو السلطاني العماني استعدَّ للقيام بمهامه الجو ية في مثل هذه الظروف، وقام بتسيير رحلة إلى جمهورية الصين الشعبية لجلب معدات وأجهزة طبية بناء على طلب من وزارة الصحة، هذا إلى جانب جهوده في توفير عمليات النقل الجو ي المحلي لعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة.

 

وتابع الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة أن البحرية السلطانية العمانية أخذت بأسباب الاستعداد لتقديم أي واجب يطلب منها، وقد أبحرت عدد من سفنها إلى محافظة مسندم في عمليات نقل بحري للوقود والمواد التموينية، وذلك بناء على طلب من وزارة التجارة والصناعة.

وأوضح النبهاني أن الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع سخَّرت مقدراتها من الأجهزة والمعدات والكفاءات البشرية لتقديم الإسناد الفني والهندسي إذا ما طلب منها ذلك وفقًا للموقف وتطوراته، مضيفا أنّ الهيئة الوطنية للمساحة وضعت إمكاناتها في حالة استعداد دائم لتقديم أي إسناد يقع ضمن مسؤولياتها الوطنية.

وقال: "أسال الله تعالى التوفيق لكل عماني كرس جهده وشمَّر عن ساعده لخدمة وطنه، وأن تُكلل جهود اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا وجهود وزارة الصحة وكل من له دور في التصدي لتداعيات هذه المحنة العالمية بالنجاح والتوفيق، وأن تخرج عُمان وشعبها وكل من يقيم عليها من هذه الجائحة بيقين أكبر، وتصميم وعزمٍ أكيدين في المضي قدما نحو تحقيق المزيد من الآمال والتطلعات الوطنية، بما يُديم عليها من مظاهر الأمن وصُوَرِ الاستقرار.. وفقنا الله جميعًا لما فيه الخير والصلاح في ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى حفظه الله ورعاه".

وأشاد الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بالدور الوطني الذي يضطلع به منتسبو قوات السلطان المسلحة المرابطون على ثغور الوطن وعلى كافة المستويات وفي جميع القطاعات البرية والجوية والبحرية، فهُم دائما وأبدًا درع عمان الحصين وسياجها المنيع، يذودون عنها بالغالي والنفيس، لتبقى بفضل الله تعالى عُمان آمنة مستقرة مطمئنة، وتسير نحوالعلا والتقدم، والرخاء والازدهار، متمسكين بشعارهم الأبدي "الإيمان بالله، الولاء للسلطان، الذود عن الوطن".. وحفظ المولى سبحانه عُمان وجلالة القائد الأعلى وكل مُخلِص على هذا الثرى الطاهر.

تعليق عبر الفيس بوك