التجارة والصناعة: الاحتياجات الأساسية من السلع والمنتجات الغذائية متوفرة في كافة المحافظات

مسقط - الرؤية

عقد فريق العمل المعني بمتابعة الجوانب الاقتصادية خلال فترة التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد ۱۹)، اجتماعا برئاسة سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة وعضوية عدد من الجهات الحكومية المختصة، اليوم الثلاثاء، بمبنى عام وزارة التجارة والصناعة.

وناقش  الفريق كل ما يتعلق بالتداعيات الاقتصادية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا ( كوفيد ۱۹ )، واتخاذ الاجراءات اللازمة من أجل توفير الاحتياجات الأساسية من السلع والمنتجات الغذائية وكذلك متابعة وتسهيل اجراءات دخول كافة المنتجات الغذائية من خلال المنافذ الحدودية المختلفة ، وذلك بالتنسيق مع القطاع الخاص . وندعو المواطنين والمقيمين بعدم المبالغة في الشراء حيث أن جميع السلع ستكون متوفرة.

وأكد سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة رئيس الفريق بأن الاحتياجات الأساسية من السلع والمنتجات الغذائية متوفرة في كافة المحلات التجارية بمحافظات السلطنة، كما سيتم تجهيز مركز عمان للمؤتمرات والمعارض وتخصيصه كمخزن في حالة رغبة بعض الشركات تخزين السلع الأساسية وعدم توفر مساحة لمنتجاتها في مخازنها ، وأوضح سعادته بأن الشحن عبر المنافذ البحرية والجوية مستمر والموانئ جاهزة لاستيعاب مختلف المنتجات والسلع الغذائية والاستهلاكية، وهناك تنسيق قائم مع المجموعة العمانية للطيران والمجموعة العمانية العالمية للوجستيات ( أسياد ) لتوفير كافة الخدمات المتعلقة بالشحن البحري والجوي في كل محافظات السلطنة والمناطق الحدودية، كما تم تسيير خطوط شحن لمحافظة مسندم لمواجهة أي نقص من الاحتياجات الأساسية. وقال رئيس الفريق بأن الهيئة العامة لحماية المستهلك قائمة بدورها في مراقبة الأسعار في السوق المحلي ومخالفة كل من يقوم برفع الأسعار.

وصرح مبارك بن محمد الدوحاني مدير عام التجارة بوزارة التجارة والصناعة بأن الوزارة قامت  بتمديد انعقاد الجمعيات العامة العادية السنوية للشركات المساهمة المقفلة والتي انتهت سنتها المالية بتاريخ 31 / 12 / 2019م  حتى نهاية شهر يونيو 2020م،  كما أوقفت الوزارة استلام طلبات تصاريح إقامة المعارض والمؤتمرات والندوات حتى نهاية شهر يونيو 2020م.

وأضاف مدير عام التجارة بأنه سيتم تقييم الوضع خلال الفترة المشار اليها وفقا لتوجيهات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا ( كوفيد ۱۹).

تعليق عبر الفيس بوك