تطبيق جديد للدردشة بين المعزولين بالحجر الصحي حول العالم

ترجمة - رنا عبدالحكيم

يهدفُ تطبيق جديد إلى مكافحة الشعور بالوحدة بين الأفراد الخاضعين للحجر الصحي الذاتي، أو من اختاروا أن يبقوا في عزلة ذاتية، وسط تفشي فيروس كورونا.

و"QuarantineChat"، أو "دردشة الحجر الصحي"، تطبيق صوتي يسمح للمستخدمين بالدردشة مع أشخاص آخرين حول العالم محصورين في منازلهم، دون الحاجة إلى أرقام الهواتف.

ووفقًا لمبتكري التطبيق دانييل باسكن وماكس هوكينز، توصلوا إلى فكرة إجراء مكالمات هاتفية عشوائية مع الغرباء العام الماضي، لكنهم قدموا منذ ذلك الحين خدمة الدردشة.

ويقوم الأفراد ببساطة بتنزيل Dialup، وهو "تطبيق الدردشة الصوتية الذي يوصلك بالأشخاص الذين ترغب في البقاء على اتصال بهم"، إضافة للاتصال بالآخرين في جميع أنحاء العالم الذين يتعاملون أيضًا مع تأثيرات الفيروس التاجي. وبمجرد رنين هاتفهم، يتم إقران المستخدمين بشكل عشوائي واحدًا تلو الآخر مع فرد آخر، والذي يمكنهم بعد ذلك إجراء محادثة معهم.

وإلى جانب مكافحة الشعور بالوحدة، يعتقد مبتكرو التطبيق أنه يمكن أن يكون مفيدًا للصحة العقلية لأولئك الذين لا يستطيعون مغادرة منازلهم وقد يعانون من الإجهاد نتيجة لذلك.

وقال باسكن: "يفيد التطبيق في تعزيز الصحة النفسية للأفراد عن طريق الحصول على اتصالات عشوائية، وهو أمر ممتع أيضًا"، مضيفًا أنهم أضافوا تفاصيل فكاهية خفية مثل موسيقى المصاعد إلى الخدمة، على أمل أن تجلب للأشخاص "لحظات من الفرح".

وتأتي خدمة المكالمات الصوتية وسط إرشادات جديدة أصدرتها منظمة الصحة العالمية (WHO)، والتي تهدف لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية نتيجة تفشي الفيروس التاجي.

تعليق عبر الفيس بوك