دولة عربية تعلن أول حالة وفاة بـ"كورونا"

 

بغداد- الوكالات

أعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم الأربعاء تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في بغداد.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة في بغداد إن المتوفـَى إمام مسجد مسن في السليمانية بإقلیم كردستان شمالي العراق. وكانت وزارة الصحة العراقية قد أعلنت الثلاثاء تسجيل خمس حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل العدد الكلي للحالات المؤكدة في العراق إلى 29 شخصا. وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في بيان إن "حالة من الحالات الجديدة سجلت في بغداد، واثنتين في واسط ورابعة في محافظة النجف والحالة الخامسة في محافظة كربلاء". ويعاني نظام الرعاية الصحية في العراق من أزمات عدة بسبب نقص الدواء والعاملين في الرعاية الطبية.

ومنذ اكتشاف أول إصابة بالفيروس في 24 فبراير الماضي، وهي لطالب إيراني كان يزور مدينة النجف، أعلنت وزارة الصحة تسجيل حالات جديدة بشكل شبه يومي.

وبهذا الإعلان أصبحت المحافظات التي سجلت فيها إصابات مؤكدة هي "بغداد، والنجف، وكربلاء، وبابل، وواسط، والسليمانية، وكركوك، وميسان".

وأعلن العراق في 21 فبراير الماضي تعليق الرحلات الجوية من وإلى إيران بعد تفشي المرض في عدة مدن إيرانية. لكن الطائرات العراقية والإيرانية استمرت بالتنقل حاملة المسافرين بين مطارات البلدين.

ومنذ ظهوره في ديسمبر الماضي في الصين، انتشر المرض في عشرات الدول، وتسبب في إصابة نحو 90 ألف شحص وثلاثة آلاف قتيل، أغلبهم في الصين.

تعليق عبر الفيس بوك