فرص متنوعة لتعلم الطهي الاحترافي على مدار 18 يوما

"رحلة في عالم المذاقات" يوفرها مهرجان دبي للمأكولات 2020

...
...
...
...
...
...
...

 

الرؤية – أحمد الجهوري

بدعوة من هيئة دبي للسياحة، زار عددٌ من الصحفيين -عبر طيران الإمارات- إمارة دبي لمدة 4 أيام؛ للتعرف على أهم الأنشطة والفعاليات التي يتضمَّنها برنامج مهرجان دبي للمأكولات 2020 الذي يستمر حتى  14 مارس. وبدأت التجربة بالإقامة في فندق بلازو فيرساتشي الذي يُعد من أفخم الفنادق في الإمارة ويتميز بتصميمه ذي الطراز الإيطالي اللافت وموقعه الاستراتيجي في قلب قرية الثقافة.

ويتضمن مهرجان دبي للمأكولات، الذي يستمر لمدة 18 يوماً وتنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، عدداً من الفعاليات مثل "رحلة في عالم المذاقات"، وكانتين الشاطئ برعاية اتصالات، و"أسبوع دبي للمطاعم" و"جواهر دبي الخفيّة"، إضافة إلى فعالية "النسخة المنزلية وفعالية "تذوق على أنغام الموسيقى".

وبعد النجاح الكبير الذي حققته في نسخة العام الماضي، وباعتبارها واحدة من أهم فعاليات المهرجان تعود فعالية "رحلة في عالم المذاقات"  مجدداً من خلال سلسلة من تجارب الطهي المُنتقاة بعناية. وتوفر "رحلة في عالم المذاقات" أكثر من 80 فرصة للمشاركة في فعاليتي جلسات تعلم الطهي  "ماستر كلاس"  أو"مائدة الطعام برفقة كبير الطهاة"، وهي تجارب استثنائية على يد أمهر الطهاة.

ويوفر المهرجان عددا من دروس لتعلم فنون الطهي ماستر كلاس ضمن فعالية رحلة في عالم المذاقات. وتوفر هذه الدروس التي تقام في أماكن مختلفة من دبي فرصة تعلم أساسيات الطهي على يد أمهر الطهاة، وإعداد أنواع مختلفة من المأكولات مثل الأطباق الفيتنامية النباتية وأطباق الدِم سُم الآسيوية إلى جانب تزيين أطباق الكيك، والمشاركة في منافسات الطهي على غرار تحدي "الصندوق السري" الذي يتيح للمشاركين إعداد وجبات الطعام بأنفسهم باستخدام مكونات مُحددة.

وتوفر فعالية "مائدة الطعام برفقة كبير الطهاة" للضيوف فرصة التعرف على أشهر الطهاة في دبي، إضافة إلى منحهم فرصة استكشاف نكهات جديدة، حيث يمكنهم الاستمتاع بعشاء تجتمع فيه مكونات المطبخان الإيطالي والياباني معاً، أو تجربة أطباق التاباس اللذيذة، أو يمكنهم الذهاب في رحلة تذوق تتألف من 14 طبقاً يُقدمها المطبخ الهندي المعاصر. وللباحثين عن تجارب فريدة، يُمكن الاستمتاع بتناول العشاء وسط أجواء الصحراء، أو تناول مأكولات إماراتية تقليدية في عشاء يقام تحت النجوم في منزل تقليدي في البستكية.

ويقام أسبوع دبي للمطاعم خلال الفترة من 5 مارس إلى 14 مارس برعاية ماستر كارد من بنك رأس الخيمة، ويوفر فرصة لرواد المهرجان لتجربة أشهى المأكولات العالمية بأسعار خاصة مُقدمة خلال فترة المهرجان فقط.

 

تعليق عبر الفيس بوك