في الجولة الـ21 من الدوري الممتاز

موقف مرباط يتعقد.. وبلح يقود السويق للفوز على صحم

الرؤية- أحمد السلماني- وليد الخفيف

تصوير/ عبدالله البريكي

تعقَّد موقف مرباط بعد الخسارة أمام فنجاء بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد السيب الرياضي؛ في إطار الجولة الـ21 من عمر الدوري الممتاز لكرة القدم، وهي الخسارة الثانية للفريق، ليتجمد رصيده عند 12 نقطة محتلًا المركز الأخير.

وفي المقابل، نجح بدر الميمني في تحقيق الفوز في أول ظهور له في المنطقة الفنية لفريق فنجاء، بعد توليه المهمة خلفا لمواطنه هيثم العلوي، الذي تقدم باستقالته عقب الخسارة من العروبة الجولة الماضية، وبهذا الفوز ارتفع رصيده إلى 28 نقطة، وبات قريبًا من المنطقة الآمنة بعيدا عن صراعات الهبوط.

 ونجح المهاجم الفلسطيني في هزِّ شباك فريقه السابق صحم بهدفين ليقود السويق للفوز في أول مباراة يقودها المدرب الوطني سالم سلطان خلفا للمدرب الوطني قاسم المخيني.

ولم ينتظر محمد بلح سوى 20 دقيقة للوصول لشباك الموج الأزرق، قبل أن يعود مجددا في الدقيقة 76 لتأكيد فوز فريقه بهدفين دون رد.

ورغم فوز السويق ووصوله للنقطة الـ24، إلا أنه ما زال في منطقة الخطر. وفي المقابل، تجمد رصيد صحم عند 32 نقطة لكنه احتفظ بالمركز الثالث.

وبهدف لمثله انتهت مباراة مسقط والنهضة التي أقيمت على استاد السيب الرياضي؛ حيث تقدم العنيد مبكرًا في الدقيقة 23 عن طريق جوناثان، قبل أن يعود البرازيلي فينيسيوس ويسجل هدف التعال ليتساوى النهضة ومسقط عند 27 نقطة، وبات الفريقان قريبين من البقاء بالأضواء.

وفرض الرستاق التعادل السلبي على المتصدر السيب ليقتنص 4 نقاط من مباراتين بعد فوزه على ظفار في الجولة السابقة، وتمكن العروبة من تحقيق فوز مُهم على نادي عمان المتعثر بهدف حسن ديوب.

وحقق النصر فوزا مستحقا على بهلاء المتراجع 2 / 1، تقدم للنصر عمر عادل والمتألق حمد الحبسي فيما قلص نكومي كامبا النتيجة بإحرازه هدفا في اللحظات الأخيرة من المباراة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك