وزير الصحة يؤكد: نظم الترصد الوبائي في السلطنة قوية

شفاء حالة واحدة من "كورونا".. و1320 خاضعين للحجر الصحي المؤسسي والمنزلي

◄ دعم المؤسسات الصحية بالأجهزة والمعدات والكوادر لتعزيز قدراتها

 

مسقط- الرؤية

 

أكد معالي الدكتور أحمد بن مُحمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، تماثل إحدى الحالات المصابة بفيروس کورونا المستجد 2019 للشفاء، قائلا إنه لا تزال الحالات الأخرى تخضع للمُتابعة الصحية وهي في حالة صحية مستقرة.

وأضاف معاليه أن عدد الأشخاص الخاضعين للحجر المؤسسي والمنزلي بلغ 1320 شخصا، بين مواطنين ومُقيمين، مشيرا إلى أنَّ الحجر المنزلي ثبتت فعاليته في جميع دول العالم. وأشار معاليه إلى أنَّ نظم الترصد الوبائي في السلطنة قوية.

وترأس معالي الدكتور وزير الصحة أمس السبت بديوان عام الوزارة اجتماعا لمتابعة مستجدات فيروس كورونا المستجد 2019، وذلك بحضور أصحاب السعادة ومديري العموم بديوان عام الوزارة ومديري عموم الخدمات الصحية بمحافظات السلطنة المختلفة.

وشهد الاجتماع استعراض مستجدات فاشية فيروس كورونا المستجد على المستوى العالمي، وعلى المستوى المحلي بعد تسجيل حالات إصابة بالمرض داخل السلطنة خلال الأيام الماضية؛ حيث تم الاطلاع على مستجدات الحالة الصحية للحالات المسجلة، وجهود الحجر الصحي المنزلي والمؤسسي الوقائية والإجراءات التي تم اتخاذها بخصوص ذلك بالنسبة للمسافرين القادمين من الدول التي ينتشر فيها المرض. وتم كذلك استعراض الخطط المستقبلية والإجراءات الاحترازية والتأكيد على ضرورة تعزيز الجهود للحد من انتشار المرض في البلاد.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على دعم الوزارة لمختلف المؤسسات الصحية بالأجهزة والمعدات والكوادر التي من شأنها تعزيز قدراتها في التعامل مع المرض. وتم مناقشة وسائل تعزيز جهود التواصل مع الذين يخضعون للحجر الصحي، وتم التوجيه بإيقاف الإجازات والاستقالات احترازيًا.

وتهيب الوزارة بالجميع المحافظة على غسل اليدين بالماء والصابون أو تطهيرهما بمعقم اليد الكحولي المعتمد، واتباع العادات الصحية السليمة عند السعال والعطس، والتقليل من المصافحة وتجنب التقبيل والخشوم في المناسبات الاجتماعية.

تعليق عبر الفيس بوك