"مكتب الشورى" يثمن مضامين الخطاب السامي.. ويؤكد مواصلة تطوير النهج الشوروي

مسقط - الرؤية
ثمَّن مجلسُ الشورى الخطابَ السامي لحَضْرة صَاحِب الجَلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- والذي أكَّد خلاله على الإنجازات العظيمة لجلالة السلطان الراحل قابوس بن سعيد بن تيمور -طيَّب الله ثراه- وعلى مواصلة المسيرة لعمُان السلام، التي تبني ولا تهدم، تقرب ولا تباعد، والحرص على استمرار ذلك.
جاء ذلك خلال اجتماع مكتب مجلس الشورى الدوري الثامن لدور الانعقاد السنوي الأول (2019-2020) من الفترة التاسعة للمجلس (2019-2023)، برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المكتب، وسعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي الأمين العام للمجلس.
وأشادَ مكتبُ المجلس بما جاء في الخطاب السامي من مضامين خاصة بإعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة، وتحديث منظومة التشريعات والقوانين، ومراجعة شاملة لأعمال الشركات الحكومية لتطوير أدائها ورفع كفاءتها، والمضمون الخاص بتمكين الشباب من الانخراط في سوق العمل لضمان استقرارهم ومواكبة تطلعاتهم. ووفقا لرسالة المجلس ورؤيته، فإنَّه يُؤكد على المسير قُدما نحو مجلس فاعل في العمل التشريعي والرقابي، واستمراره في تحقيق الشراكة المستدامة مع الحكومة في كلِّ ما من شأنه الصالح العام لهذا الوطن العزيز؛ وذلك من خلال تقديم كل التحديثات اللازمة للمنظومة التشريعية في السلطنة، وبما يتوافق ويتناسب مع كل مرحلة ومتغيراتها؛ من خلال الصلاحيات التشريعية والرقابية الممنوحة للمجلس.
وأكَّد مكتب المجلس -خلال اجتماعه- أنَّ كل المضامين الواردة في خطاب حَضْرة صَاحِب الجَلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- هي محطُّ اهتمام وتقدير، خاصة فيما يتعلق بالمجلس ولجانه وأعمالها، وأنَّه حريصٌ كل الحرص على تطوير العمل الشوروي بجميع جوانبه وقطاعاته؛ سواء داخل السلطنة أو خارجها، والمُضِي قدمًا في مشاركة السلطنة في المحافل والاجتماعات البرلمانية العربية والدولية، والتعريف بمسيرة الشورى العُمانية الرائدة في المجال الديمقراطي والبرلماني، والدفع بالآراء البنَّاءة خاصَّة في مجال السلم والسلام بين شعوب ودول العالم.
من جانب آخر، ناقشَ المكتبُ رسائل اللجان الدائمة، واطَّلع على الرُّدود الحكومية الواردة للمجلس على بعض الأسئلة الموجَّهة من قبل الأعضاء، واستعراض رسائل المجالس والمنظمات الدولية.
واستعرضَ مكتبُ المجلس ردَّ مَعَالي الدُّكتور وزير النفط والغاز على السؤال الموجَّه إليه بشأن تعزيز القيمة المضافة للغاز الطبيعي، والذي أفادَ بأنَّ هذه الصناعة تتعلق بأمور كثيرة تسويقية واقتصادية واجتماعية، وقرَّر المكتب إدراجه على جدول أعمال الجلسة القادمة، وإحاطة سعادة العضو موجِّه السؤال علمًا بالرد.

تعليق عبر الفيس بوك