يمثل خطة عمل لكافة مؤسسات الدولة العامة والخاصة

رئيس "الغرفة" يثمّن مضامين الخطاب السامي: شامل ويستشرف ملامح المرحلة المقبلة

مسقط - الرؤية

ثمّن سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان مضامين الخطاب السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه، مؤكدا أنّه يشكل خطة عمل لكافة مؤسسات الدولة العامة والخاصة.

وقال اليوسف إنّ الخطاب السامي لجلالة السلطان المعظم يواكب مسيرة النهضة المتجددة التي ينشدها كافة أبناء السلطنة الأوفياء، مما يدلل على حرص جلالته على تلمس تطلعات واحتياجات المواطنين والمقيمين في كافة محافظات السلطنة وولاياتها.

وأكد سعادة قيس بن محمد اليوسف أنّ القطاع الخاص تلقى الخطاب السامي بروح التفاؤل والتعاون خاصة لما تفضل به جلالته من إشادة بدور القطاع الخاص في مواصلة مسيرة التنمية التي أسسها جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور طيب الله ثراه.

وأضاف سعادته أنّ تَطرُّق صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله ورعاه- لرؤية عمان 2040 يدلل على حرص جلالته على تحقيق الرخاء الاقتصادي والاجتماعي للسلطنة بمختلف مجالات التنمية ليسود الرخاء كافة أراضي السلطنة الطيبة، مشيرًا إلى أنّ غرفة تجارة وصناعة عمان والقطاع الخاص كانا شريكين في بناء الرؤية وسيكونان مساهمين فاعلين في تحقيقها.

وأشار اليوسف إلى تركيز الخطاب السامي على الاهتمام بقطاع التعليم بمختلف أنواعه ومستوياته وتوفير البيئة الداعمة والمحفزة للبحث العلمي والابتكار وجعله في سلم الأولويات الوطنية يدلل على الفهم العميق لجلالته بأنّ التعليم هو الأساس الذي يمكن من خلاله مواصلة مسيرة التنمية وتحقيق النمو والتقدم والازدهار الذي يجعل السلطنة في مصاف الدول المتقدمة، والتي تعتمد في تنميتها على السواعد المتعلمة من أبناء الوطن، وتسخر الابتكار والبحث العلمي في تحقيق القيمة المُضافة في القطاعات التنموية المختلفة.

وأوضح أنّ دعوة جلالة السلطان إلى مراجعة آليات وبرامج العمل وإعلاء قيمه ومبادئه وتبني أحدث أساليبه وتبسيط الإجراءات وحوكمة الأداء والنزاهة والمساءلة والمحاسبة لضمان المواءمة الكاملة والانسجام التام سيكون لها بالغ الأثر في تنمية القطاع الخاص وتحفيز الاستثمارات بشقيه المحلي والأجنبي لتكون رافدًا إضافيا في تحقيق هدف التنويع الاقتصادي وتوسعة قاعدة القطاع الخاص.

وأفاد بأنّ غرفة تجارة وصناعة عمان ستضع توجيهات جلالته بالإسراع نحو التنويع الاقتصادي في مقدمة أولويات عملها وستعمل مع كافة الشركاء في القطاعين العام والخاص والمستثمرين من الداخل والخارج لتنفيذ ما جاء في خطاب جلالته وتحقيق الأهداف الوطنية المرسومة.

وأضاف سعادته أنّ القطاع الخاص سيعمل بكل إمكانياته بالشراكة مع القطاع الحكومي لتحقيق ما جاء في خطاب جلالته من ضرورة تحسين بيئة العمل واستيعاب الشباب العُماني في قطاعات العمل المختلفة.

وأوضح اليوسف أنّ حرص جلالته- أيّده الله- على خفض المديونية العامة وتحقيق التوازن المالي للدولة سيكون له الأثر الكبير في استقرار الاقتصاد الوطني وثقة المستثمرين في المستقبل الاقتصادي والمالي للسلطنة مما سيعزز توجههم نحو الاستثمار في السلطنة.

واختتم رئيس الغرفة تصريحه بتقديم الولاء والعرفان لقائد نهضة عمان المتجددة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه- والتعهد أمام الله ومقام جلالته ببذل كافة الجهود الممكنة في خدمة عمان وأبنائها الكرام الأوفياء وتحقيق ما جاء في خطاب جلالته مبتهلا إلى الله عزّ وجل أن يحفظ جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه-.

تعليق عبر الفيس بوك