أحمد سويدان البلوشي يوقع "رحلة إلى المستقبل" و"عمان من السماء 2".. اليوم

 

الرؤية - مريم البادية

يُوقِّع الشيخ أحمد بن سويدان البلوشي، اليوم، إصداره الجديد "رحلة إلى المستقبل" والنسخة الثانية من كتاب "عمان من السماء"؛ وذلك بجناح مؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر (3L 11) في معرض مسقط الدولي للكتاب.

ويتمحور الكتاب الأول "رحلة إلى المستقبل" حول عدة موضوعات؛ منها: السفر عبر الفضاء والاكتشافات العلمية الحديثة، وتقنيات الطيف التردُّدي، وسعي الإنسان لامتلاك تكنولوجيا متقدمة غير أرضية خلال السنوات المقبلة. ويضم الكتاب عددا من المباحث التي تحدث فيها المؤلف عن كيفية الربط بين العلم الحديث والخيال العلمي وانعكاسه على مستقبل الحياة، بجانب التعريف ببعض المصطلحات العلمية في مجال الاتصالات كالترددات والهالة والذبذبة، والفرق بين الخيال والإلهام، والذكاء الاصطناعي وبرمجياته، بجانب أجيال الطيف الترددي لا سيما الجيل الخامس، والثورة الصناعية الرابعة، وكيف ستدار حروب المستقبل بواسطة التكنولوجيا والروبوت الذي سيتحكم في وظائف المستقبل وكل شيء.

أمَّا الكتاب الثاني، فهو عبارة عن مجموعة فريدة من الصور التي التقطها المؤلف، وتكشف جماليات الطبيعة العمانية في مختلف ولايات السلطنة، وتعبِّر في رؤية ملتقطها عن التنوع الذي حبا الله به عمان وميزها به عن غيرها، والتي رصدها في ظروف مختلفة منها في مساءات ماطرة وأخرى في خريف صلالة، وثالثة في الصحاري الممتدة والجبال العالية. ويأتي هذا الإصدار الثاني من هذا الكتاب ليشكل نتاجَ عمل دؤوب وجهد كبير لإبراز معالم عمان وطبيعتها، وأيضا لتقديم جانب من ملامح الحياة التي قد لا يراها الشخص العادي.

يُشار إلى أنَّ الكاتب أصدر عدة مؤلفات سابقا؛ منها "عمان من السماء 1"، و"كنوز الجمال"، و"رحلتي في عالم الاتصالات.. من شفرة مورس إلى الشفرة الرقمية 0-1".

تعليق عبر الفيس بوك