"عشرات الملايين" من الدولارات.. تكلفة رحلة فضائية!

 

ترجمة- رنا عبدالحكيم

تخطط شركة "سبيس إكس" الأمريكية لإرسال أربعة سائحين إلى الفضاء، إذا كان بإمكانهم تحمل التكلفة؛ حيث ستسمح الشركة للمدنيين بشراء مقاعد على رحلة بمركبة الفضاءCrew Dragon، التي تم بناؤها لنقل رواد الفضاء الأمريكيين إلى محطة الفضاء الدولية.

ولا يزال من غير الواضح كم ستتكلف المهمة، ومن المحتمل أن يصل سعر مقعد واحد إلى عشرات الملايين من الدولارات.

ولم يتم تأكيد متى سيكون الأشخاص قادرين على الانطلاق في مهمتهم. لكن يجب أن يتم ذلك قبل نهاية عام 2021 وستستمر الرحلة خمسة أيام، وذلك وفقًا لشركةSpace Adventures، وكيل الحجز الذي عقد شراكة سبيس اكس لبيع الرحلات.

وقال رئيس سبيس إكس جوين شوتويل في بيان "هذه المهمة التاريخية ستضع طريقًا لجعل رحلة الفضاء ممكنة لجميع الأشخاص الذين يحلمون بها، ويسرنا أن نعمل مع فريق Space Adventures".

ولن يتمكن المسافرون من زيارة محطة الفضاء الدولية أو أي مكان آخر في رحلتهم. وبدلاً من ذلك، سوف يطيرون في مركبة Crew Dragon التي انطلقت باستخدام صاروخ SpaceX's Falcon 9، والتمتع بقضاء بعض الوقت في الفضاء، ثم يعودون مرة أخرى إلى الأرض.

وإذا نجحت المهمة، فسوف يتيح ذلك للسائحين أن يصلوا لأعلى ارتفاع يتم تحقيقه على الإطلاق لشخص عادي. وهذا سيعني أيضًا أنهم سيتمكنون من رؤية الأرض بصورة لم يتم عرضها منذ عقود.

تعليق عبر الفيس بوك