"فيفا" يحسم صحة انتقال بكري المدينة لظفار

الرؤية - وليد الخفيف

أكَّدت مصادر داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" صحَّة انتقال اللاعب السوداني بكري المدينة إلى نادي ظفار.

وخاطبَ الاتحاد العُماني لكرة القدم الاتحاد الدولي "فيفا" من أجل قيد اللاعب، متخذًا كافة الإجراءات القانونية لحماية النادي المنضوي تحت مظلته، تزامنا مع توجيه رسالة أخرى لنظيره السوداني لنفس الغرض.

ورد الاتحاد الدولي "فيفا" بعد يوم واحدة من تلقي رسالة الاتحاد السوداني؛ حيث أكدت "فيفا" في خطاب رسمي على جواز قيد وانتقال اللاعب وإصدار بطاقته، لعدم تسجيل أي عقوبات عليه في نظام الاتحاد الدولي الخاص بالانتقالات.

ونفت "فيفا" تلقيها لأي خطاب من الاتحاد السوداني يفيد بتوقيع عقوبة على اللاعب؛ الأمر الذي يمنح ظفار الحق القانوني في تسجيل اللاعب رسميا.

وكشفت تقارير صحفية سودانية تمسك الاتحاد السوداني بإيقاف اللاعب محليا ودوليا، كما شككت تلك التقارير في صحة إجراءات تسجيله غير أن خطاب "فيفا" لنظيره العماني كان حاسما.

وأُعِير بكري المدنية من المريخ السوداني إلى القوة الجوية العراقي، غير أنه لم يلعب أي مباراة بسبب توقف الدوري العراقي لأكثر من شهرين، مع تضاؤل فرص استكمال المسابقة؛ لذا لم يُعارض النادي العراقي في إعارته لنادي ظفار.

واعتدَى بكري المدينة في 2015 على حكم مباراة فريقه أمام أهلي شندي في الدوري الممتاز السوداني، ليصدُر بحقه عقوبة الإيقاف لـ6 مباريات، غير أنَّ العقوبة الأكبر جاءت لتخلفه عن السفر إلى تونس مع المنتخب الأول لبلاده في ديسمبر 2017، استعدادًا لمشاركة بلاده في نهائيات بطولة إفريقيا للمحللين، والتي اقيمت في المغرب، فأصدر بحقه الإيقاف لمدة 4 اشهر.

وفي أغسطس 2019، أصدرتْ لجنة الانضباط بالاتحاد السوداني قرارا آخر يقضي بإيقافه لمدة 18 شهرا، بعدما أثبتت التحقيقات تسببه في أحداث مباراة المريخ والهلال في مايو 2019، مع إلزامه بسداد عقوبة مالية. واستأنف اللاعب وخفضت العقوبة في سبتمبر من العام الماضي 2019 إلى 6 أشهر، يليها الحرمان من المشاركة مع أي فريق ينتمي إليه اللاعب لمدة 10 مباريات، مع سداد الغرامة المالية.

وقبل انقضاء مدة الإيقاف بأيام، أُعير اللاعب من المريخ إلى القوة الجوية العراقي، بيد أنه عاد سريعا لبلاده معزيا السبب لعدم استلام مستحقاته المالية.

تعليق عبر الفيس بوك