يتظاهر بإصباته بـ"كورونا" لإجبار الطائرة على الهبوط

 

ترجمة - رنا عبدالحكيم

زعم راكب على متن طائرة، أنّه مصاب بفيروس كورونا، مما أجبر قائد الطائرة على تغيير المسار والعودة مرة أخرى إلى المطار.

وكانت إحدى الطائرات في طريقها إلى مونتيجو باي في جامايكا، قادمة من تورنتو في كندا، عندما أعلن المواطن الكندي البالغ من العمر 29 عامًا أنه مصاب بالفيروس القاتل، الذي أودى- حتى الآن- بحياة أكثر من 400 شخص. وقالت متحدثة باسم الشرطة "تسبب رجل في اضطراب أثناء الرحلة قائلًا إنّه ذهب إلى الصين وأنّه مصاب بالفيروس التاجي".

وشوهد الرجل وهو يلتقط صورا "سيلفي" ويعلن أنّه مصاب بالفيروس، حسب ركاب آخرين.

وعلى الرغم من أنّ الطيار كان يعتقد أنّ الأمر خدعة، إلا أنّه لم يكن لديه خيار سوى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتغيير مسار الطائرة والعودة إلى تورونتو.

وأعطى طاقم الطائرة الرجل، قفازات وقناعًا لارتدائه، وطُلب منه الجلوس في الجزء الخلفي من الطائرة. ومنذ ذلك الحين، تم اعتقاله ووجهت إليه تهم، وفقًا لقوة شرطة بيل الواقعة بالقرب من مطار بيرسون في تورنتو.

واعتذرت شركة الطيران في بيانها عما حدث، وقالت "طُلب من موظفي إنفاذ القانون ونظام الإدارة البيئية استقبال الرحلة فور وصولهم إلى تورونتو، وانطلاقًا من الإجراءات الاحترازية، اتبع طاقمنا جميع البروتوكولات الخاصة بالأمراض المعدية على متنها، بما في ذلك عزل شخص قام بادعاء لا أساس له من الصحة بخصوص فيروس كورونا".

وأضاف البيان "نظرًا لالتزامنا بتطبيق القانون، وكذلك خصوصية ركبانا، فلا يمكننا تقديم معلومات إضافية حول الحادث في هذا الوقت، وستقوم السلطات بتقديم المشورة لنا بشأن الخطوات التالية".

تعليق عبر الفيس بوك