4 مواجهات حاسمة في الجولة الـ17 من دوري "عمانتل" اليوم.. و 3 أندية تصارع لتفادي الهبوط

الرؤية- أحمد السلماني

تنطلق مساء اليوم مباريات الجولة الـ17 من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، بأربع أربع مواجهات قوية، حيث يستقبل السيب المتصدر ضيفه الوحدة متذيل جدول الترتيب على أرضية استاد السيب الرياضي الساعة 5:45 مساء، ويحل عبري سادس الترتيب ضيفا على الرستاق التاسع بمجمع الرستاق الرياضي الساعة 8:10 مساء.

 ويتواجه بهلا وصور بمجمع نزوى الرياضي الساعة 5:50 مساء، وفي ذات التوقيت يستقبل النصر نادي عمان على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة.

وتبدو مواجهة السيب سهلة عندما يواجه الوحدة الجريح، إذ إن الأول يغّرد بالصدارة وبفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه النهضة، ويحتاج الامبراطور للفوز في هذه المباراة وفوزين آخرين لضمان تحقيق لقب الدوري، وبالتالي فهو لن يفرط في نقاط المباراة، وفي المقابل فإن الوحدة يعيش وضعا صعبا للغاية بتذيله جدول الترتيب بعد خسارته من بهلا بهدف في الجولة الماضية، ولذلك سيقاتل الفريق من أجل الخروج بنتيجة ايجابية، لأن الخسارة ستقربه من دوامة الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

وستكون المواجة الصعبة في انطلاقة هذه الجولة بين الجارين، الرستاق وعلى ملعبه يستقبل عبري، فالأول في رصيده 18 نقطة والثاني بـ21 نقطة، وبالتالي يسعى الفريقان إلى البقاء في المنطقة الدافئة مع إمكانية أن يرتقي عبري لاقتناص أحد المراكز المتقدمة.

ويحتدم صراع ذيل جدول الترتيب عندما يستقبل بهلا صور، ويعيش بهلا حالة من النشوة بعد تحقيقه انتصارين من أصل ثلاثة بعد فترة التوقف الطويلة ليزحف قليلا ويبتعد عن ذيل القائمة فهو يحتكم على 12 نقطة وفي المركز قبل الأخير، وقبله يأتي صور بـ14 نقطة حيث يعاني من تراجع في المستوى ومن نزيف للنقاط، والفريقان في دائرة الخطر.

ويرحل نادي عمان للجنوب لمواجهة النصر، إذ عانى نادي العاصمة من نزيف النقاط في الجولات الثلاث الأخيرة جعلته يتراجع للمركز الرابع حاليا برصيد 26 نقطة، فيما يسعى النصر إلى تحقيق الفوز لمزاحمة فرق الصدارة بعد أن ضمن الفريقان نسبيا البقاء في الدوري.

وتختتم الجولة بلقاء وحيد يجمع نادي الشباب مع نادي ظفار على أرضية مجمع الرستاق الساعة 5:45 دقيقة مساء الجمعة.

تعليق عبر الفيس بوك