كوريا الجنوبية بطلا لكأس آسيا تحت 23 بالفوز على السعودية

 

كوالالمبور – الوكالات

 توج منتخب كوريا الجنوبية بلقب بطولة آسيا تحت 23 عاماً في تايلاند بعدما تغلّب على السعودية 1- صفر بعد التمديد لشوطين إضافيين في المباراة التي أقيمت بينهما، أمس الأحد، على إستاد راجامانغالا في بانكوك .

وسيطر التعادل السلبي على النتيجة حتى الدقيقة 113 قبل أن يخطف المنتخب الكوري الجنوبي هدف الفوز الثمين عبر رأسية المدافع جيونغ تاي-ووك.

وكان منتخبا كوريا الجنوبية والسعودية ضمنا من خلال بلوغ المباراة النهائية الحصول على بطاقتي التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو، وانضمت إليهما أستراليا التي حصلت على المركز الثالث بعد تغلبها على أوزبكستان 1-صفر يوم السبت.

وبعد بداية هادئة، سنحت فرصة خطيرة لمنتخب كوريا الجنوبية عندما وصلت تمريرة طويلة إلى جيونغ وو-يونغ داخل المنطقة ليتخلص بطريقة جميلة من المدافع سعود عبد الحميد ويواجه المرمى لكن الحارس محمد اليامي نجح في إبعاد الكرة بقدمه إلى ركلة ركنية (20)..

وردّ منتخب السعودية عبر انطلاقة خالد الغنام الذي خطف الكرة من الدفاع الكوري وانطلق في الجهة اليسرى قبل أن يمرر إلى عبدالله الحمدان ليسدد كرة ارتطمت بالدفاع الكوري وتحولت خارج الملعب (29).

وسنحت فرصة ثانية للمنتخب الكوري عندما انطلق اوه سي-هون بالكرة وتبادل التمريرة مع كيم جين-غيو قبل أن يسدد من قوس منطقة الجزاء محاولة مرت خارج الخشبات الثلاث (35)

وتواصلت الأفضلية النسبية لمنتخب كوريا الجنوبية فمرر كيم جين-يا تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت أمام جيونغ وو-يونغ في مواجهة المرمى ولكنه سدد دون تركيز فوق العارضة (42).

ومن جديد جاءت بداية الشوط الثاني هادئة، حيث كانت الفرصة الأولى على المرمى لصالح كوريا الجنوبية في الدقيقة 58 عندما وصلت الكرة إلى البديل لي دونغ-جون خلف المدافعين ليسدد محاولة خطيرة أبعدها بصعوبة الحارس السعودي.

وعاد اليامي ليتألق من جديد بعدما تصدى لانفراد لي دونغ-جون في واحدة من الفرص النادرة الخطيرة بالشوط الثاني (78).

لكن منتخب السعودية سيطر على المجريات في الدقائق العشر الأخيرة، وسنحت له فرصة خطيرة في الدقيقة 87 عندما استلم عبدالرحمن غريب الكرة على قوس منطقة الجزاء وسددها قوية لتمر خطيرة فوق العارضة. ليستمر التعادل ويلجأ الفريقين إلى شوطين إضافيين.

وشهدت الدقيقة 113 تقدم كوريا الجنوبية إثر ضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى نفذها لي دونغ-كيونغ وارتقى لها على القائم البعيد المدافع جيونغ تاي-ووك ليضعها برأسه في الشباك.

وكاد منتخب السعودية يدرك التعادل بعد ثلاث دقائق عندما أرسل البديل عبد الإله العمري تمريرة عرضية من الجناح الأيمن كادت تغالط الحارس سونغ بيوم-كيون الذي أبعدها بصعوبة.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك