المراهقون يحتاجون إلى أوقات نوم صارمة

ترجمة- رنا عبدالحكيم

يحث خبراء النوم الآباء على تحديد أوقات صارمة للمراهقين، حتى عمر 18 عامًا، للذهاب إلى الفراش، على ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

والحصول على قسط كافٍ من النوم أمر حيوي للنمو العقلي والبدني للمراهقين، ومع ذلك فقد تخلى معظم الآباء عن إخبارهم بموعد الذهاب إلى الفراش أو محاولة الحد من استخدامهم للأدوات الإلكترونية في المساء.

لكن الدراسة تشير إلى أن الاستمرار في وضع قواعد صارمة للنوم حتى بالنسبة للمراهقين الأكبر سنًا يمكن أن يكون له تأثير كبير.

وتتبع العلماء في جامعة روتشستر في نيويورك 193 مراهقًا تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عامًا وأولياء أمورهم لمدة سبع ليال. ووجدوا أنه لم يتم تحديد موعد للنوم على 74% من الليالي التي شملتها الدراسة.

ولم ينفّذ ثلث أولياء الأمور القواعد الخاصة باستخدام الشاشات ما قبل النوم، ولم يوقف 48% استهلاك الكافيين في المساء. غير أن 16% من الآباء الذين فرضوا أوقات النوم على الدوام رأوا أبنائهم ينامون أكثر بمعدل ست دقائق في المتوسط كل ليلة، تاركين لهم طاقة أكثر أثناء النهار وأقل من الاكتئاب.

ووافق الدكتور نيل ستانلي الخبير المستقل في النوم، قائلاً: "النوم مهم جدًا في سنوات المراهقة، للذاكرة والنمو والصحة العقلية، ووجود وقت نوم منتظم يحدد عادات جيدة مدى الحياة".

تعليق عبر الفيس بوك