إعلان الولايات الفائزة بكؤوس جلالة السلطان في منافسات "شهر البلديات"

...
...
...
...

مسقط- العمانية

أعلن معالي أحمد بن عبدالله بن محمد الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه أسماء الولايات الفائزة بكؤوس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- في منافسات شهر البلديات  وموارد المياه التاسعة والعشرين.

وفي فئة كؤوس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم  مع جائزة مالية، حلت ولاية عبري في المركز الأول، فيما جاءت في المركز الثاني ولاية بهلاء، بينما ذهب المركز الثالث إلى ولاية مدحاء، ونالت المركز الرابع ولاية سمائل، وحصدت المركز الخامس ولاية صور.

أما في فئة الولايات الفائزة بكؤوس الوزارة مع جائزة مالية، فقد جاءت في المركز الأول ولاية جعلان بني بوعلي، وفي المركز الثاني ولاية الخابورة، وفي المركز الثالث ولاية بركاء، وفي المركز الرابع ولاية شناص، وفي المركز الخامس ولاية وادي بني خالد.

وفي فئة الولايات الفائزة بدروع الوزارة مع جائزة مالية، حصدت الدروع والجائزة المالية كل من ولاية دماء  والطائيين، وولاية المصنعة، وولاية محضة، وولاية هيماء.

كما ارتأت الوزارة تكريم ولاية الرستاق تقديرًا لجهودها في مجال شق ورصف الطرق، إلى جانب تكريم ولاية نزوى تقديرًا لجهودها في مجال تنظيم الأسواق والأحياء السكنية.

وأشار معالي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه إلى أن منافسات شهر البلديات وموارد المياه شهدت منذ انطلاقتها الأولى وحتى الآن تطورات ونجاحات كان لها الإسهام الكبير في تعزيز المشاركة الفاعلة والتنافس الشريف على تقديمِ أفضل الخدمات والمشاريعِ البلدية والمائية والأعمال المجيدة، والتي بلا شك محل فخر واعتزاز لنا جميعًا.

وأكد معاليه أن تتويج الولايات الفائزة بكؤوس مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- في منافسات شهر البلديات وموارد المياه التاسع والعشرين لعام 2019 يأتي نظير ما تحقق من جهود وأعمال عكست روح التعاون والشراكة البناءة ما بين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني والأهالي.

وتقدم معاليه بالتهنئة للولايات الفائزة في منافسات شهر البلديات وموارد المياه التاسع والعشرين، مثمنا جهود الولايات الأخرى ومتمنيا تحقيق مراكز متقدمة في المنافسات القادمة، وتوجه معاليه بالشكر والتقدير على الجهود المبذولة من قبل أصحاب السعادة المحافظين والولاة وأعضاء لجان الشؤون البلدية والجهات الحكومية كافة، والمشايخ وشركات القطاع الخاص، والأندية وجمعيات المرأة العمانية، وجميع المواطنين.

وتنافست 44 ولاية واقعة تحت إشراف وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لنيل هذا الشرف وذلك استكمالا لإنجازات السنوات الماضية، حيث تعد هذه المنافسات نموذجا صادقا للعمل الوطني، ودافعا مهما نحو تحقيق الطموحات والتطلعات التي تهم كل مواطن يعيش على هذه الأرض الطيبة.

واشتملت استمارة تقييم عناصر منافسات الشهرعلى تقييم مشاريع التجميل والتطوير وخدمة المجتمع والاهتمام بالمظهر العام والمشاريع المائية والمشاريع الخدمية والأنشطة التوعوية والأعمال المجيدة.

وقامت الوزارة بتعديل وتغيير بعض العناصر التي تم بموجبها تقييم كافة المشاريع والأنشطة التوعوية والابتكارات والأعمال المجيدة، ومن أبرز ما طرأ في تغيير هذا العام هو تحديث بعض عناصر المنافسة للتركيز على بعض الخدمات البلدية ذات الأهمية للولايات والتي تعكس التطور والتكامل في الخدمات؛ حيث تم إدخال عنصر تجميل مداخل الولايات لإعطاء بعض اللمسات الجمالية والحضارية، كما تم إدخال عنصر وسائل التواصل الاجتماعي لدورها الفعال في الجانب التوعوي وسرعة وصولها إلى فئات المجتمع، وتعزيز درجات بعض العناصر وتخفيض درجات عناصر أخرى لأهمية تلك العناصر ودورها في خدمة المجتمع وتشجيع الولايات والبلديات لإعطائها المزيد من الاهتمام واستجابة لمطالبات المجتمع في بعض الجوانب، إلى جانب الحرص على تشجيع الابتكار في تقديم مشاريع وأنشطة تساهم في إضافة الجديد في مجالات العمل البلدي والمائي، ومتابعة الالتزام بالاشتراطات الصحية في الأنشطة ذات العلاقة بالصحة العامة نظرًا لأهميتها وضمانًا لتطبيق الأنظمة واللوائح المعمول بها في هذا الشأن، وكذلك الأنشطة التوعوية لما تمثله من أهمية في العمل البلدي والمائي.

تعليق عبر الفيس بوك