"ألعاب القوى" ينذر مزون العلوي: الاعتذار أو الإيقاف

الرؤية - وليد الخفيف

يبدو أن العداءة مزون العلوية لن تُشارك في أولمبياد طوكيو 2020، إثر الخلاف القائم مع الاتحاد العماني لألعاب القوى، وتسبَّب في قرار الأخير بوقف راتبها الشهري، وحرمانها من المشاركة في البطولات التي أقيمت مؤخرا.

وتعُود القصة إلى تمسُّك مزون بالمدربة البلغارية جوزيل، التي استغنى اتحاد ألعاب القوى عن خدماتها، قبل أن يسند مهمة تدريبها لمدربة مصرية، ثم عراقية، غير أن مزون رفضت التدريب معهما على التوالي، مُرجِعة السبب إلى عدم استفادتها من المدربتين، موضحة أنَّ مستواها الفني ورقمها في تراجع بسبب الوحدات التدريبية التي لا تتفق مع حجم البطولة المقبلة.

وواصلت مزون التدريب بشكل منضبط، ولكن مع المدرب الأجنبي لمنتخب ألعاب القوى، رافضة بذلك التدريب مع مدربتها العراقية؛ الأمر الذي دعا اتحاد ألعاب القوى لاعتبارها غائبة عن المران الرسمي، داعيا إياها للاجتماع الذي حضرته والدتها، كما حضر من الاتحاد أمين السر جهاد الشيخ، وعبدالله الجابري، وسعادة الإسماعيلية مسؤولة رياضة المرأة وعضو اللجنة الأولمبية العمانية.

مزون أشارت خلال الاجتماع إلى أنَّ الاتحاد أوقف راتبها المقدر بـ150 ريالا؛ الامر الذي رد عليه الاتحاد بأنها تعتبر غائبة عن المران الرسمي بعد رفضها التدريب مع مدربتها العراقية، والتدريب مع المدرب الأجنبي دون الرجوع للاتحاد أو اللجنة المختصة بالمنتخبات. وربط الاتحاد رفع العقوبة بالعودة للتدريب تحت قيادة مدربتها العراقية، والاعتذار عن التصريحات الإعلامية التي أدلت بها، وتضمنت تلويحها بالتوقف عن ممارسة اللعبة حتى رحيل مجلس الإدارة الحالي، والعودة حين انتخاب مجلس إدارة جديد.

وأفضى الاجتماع -الذي عقد قبل ثلاثة أشهر- إلى عودة العداءة للتدريب تحت قيادة مدربتها العراقية، غير أن الاتحاد لم يشركها في المسابقات التي أقيمت في الفترة الماضية مثل بطولة مصر وإيران، ولم يدعُها -بحسب ما ذكر المصدر- إلى القياس المسبق للمشاركة في بطولة الكويت المزمع إقامتها الأيام المقبلة؛ الأمر الذي يلمح بأنها خارج حسابات الاتحاد في الفترة المقبلة. ويبدو أن الاتحاد -بحسب ما ذكر المصدر- يرهن مشاركتها في البطولات الإعدادية بالاعتذار عن تصريحاتها الإعلامية؛ حيث اجتمع مجلس الإدارة مؤخرًا وخرج المجلس بتخيير مزون بين الاعتذار أو الإيقاف، وستشهد الأيام القليلة المقبلة موقف اللاعبة.

ومزون العلوي مع ضمن ثلاثة رياضيين حصلوا على منحة التضامن الأولمبي، لكن كل المؤشرات تشير إلى أنها لن تتواجد في طوكيو، وأن خطة إعدادها لم ترق لحد قدرتها على تحقيق حلم الميدالية الأولمبية.

ويشار إلى أنَّ مزون حصلت على 13 ميدالية فضية وبرونزية في مختلف المسابقات التي شاركت بها على المستوى الآسيوي والعربي والخليجي، وشاركت في سباق 100م عدوا في أولمبياد ريودي جانيرو 2016 وتأهلت للدور الثاني.

تعليق عبر الفيس بوك