برعاية من "أوكسيدنتال عمان"

أمين عام شؤون البلاط السلطاني يكرم 100 طالب وطالبة من المجيدين في دبلوم التعليم العام

...
...
...
...
...
...
...
...

 

 

مسقط - ناهد الكلبانية

تصوير/ سيف السعدي

 

أقامت وزارة التربية والتعليم حفل تكريم الطلبة المجيدين في دبلوم التعليم العام للعام الدراسي 2018/2019م، تحت رعاية معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني، بحضور معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، وعدد من أصحاب المعالي والمكرمين أعضاء مجلس الدولة، وأصحاب السعادة، وستيفن كيلي الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة "أوكسيدنتال عُمان".

وتضمن برنامج الحفل كلمة الوزارة والتي قدمها الدكتور علي بن حميد الجهوري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط، وتحدث من خلالها عن الاهتمام البالغ الذي توليه وزارة التربية والتعليم لتحسين التحصيل الدراسي للطلاب. وقال إن المديريات التعليمية بالمحافظات ممثلة في مدارسها وبإشراف من المختصين فيها حرصت على العمل الجاد لتحقيق تلك الرؤية مستفيدة في ذلك من كل الوسائل والطرق الممكنة. وأضاف الجهوري أن المراكز المتقدمة في التحصيل الدراسي والأنشطة التربوية والتي حققها طلبتنا عربيًا وإقليميا وخليجيا دليل واضح على أنهم يمتلكون القدرة على تحقيق إنجازات تثير الإعجاب والتقدير، وأنهم مؤهلون ليصبحوا مواطنين مسؤولين ومنتجين. وأشار الجهوري إلى أهمية الشراكة الفاعلة بين المكونات المجتمعية المكونة من الأسرة والمؤسسة التربوية ومؤسسات المجتمع المدني؛ حيث سعت الوزارة إلى تعزيز الشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة بما يضمن تحقيق التكامل مع جهات عدة في رعاية الطلبة، والذين سيرفدون قطاعات العمل والإنتاج بالسلطنة مستقبلا.

تلا ذلك تقديم لوحة ترحيبية بالحضور أبرزت مهارات الطلبة وأظهرت جانب تعزيز الانتماء الوطني لديهم، حيث قام بتأديتها مجموعة من طلبة مدرسة حسان بن ثابت للتعليم الأساسي، وطالبات الآمال للتعليم الأساسي بتعليمية محافظة مسقط.

وقدم ناصر بن عيسى المسكري مدير المسؤولية الاجتماعية بشركة" أوكسيدنتال عُمان" كلمة الشركة لراعية الحفل، قائلاً إن هذا النموذجَ البهيَّ الذي نَحتفي به ونُكرمه اليوم من أبناء عمان الكرام هم ذريةٌ بَعضًها من بعضْ، ماضونَ كما مضى الذين من قبلهم، إلى رفعةِ هذا البلدِ وإعلاءِ شأنِهِ والمساهمة في بنائه ورُقيّه، وما جاء هذا الإنجاز الذي حققوه محض صدفةٍ، ولكنهم نالوه بعد المثابرة، واحتسوه زُلالاً صافيا بعد أن شربوا من ينابيع الصبر، ووصلُوه بعد أن قطعوا فيافي السهر والتَّعب والاجتهادِ المتواصلِ طلبا للعلم النافع، وإننا إذ نراهم وهذا حالهم، لحريٌ بنا أن نأخذ بأيديهم ونهنئهم ونكافئهم ونصافحهم مُكرِّمين لهم قائلين: وكانَ سعيُكُمْ مَشكورا.

وقدمت الطالبة أميمة بنت ناصر البراشدية من مدرسة حيل العوامر للتعليم الأساسي كلمة الطلبة المجيدين باللغتين العربية والإنجليزية، كما تم عرض فيلم حول التحصيل الدراسي بقالب درامي تناول قصة نجاح إحدى الطالبات المجيدات في التحصيل الدراسي والأنشطة التربوية حيث تتنقل من مرحلة إلى أخرى وهي تروي قصة إجادتها الدراسية بكل فخر وسعادة. ثم قام راعي الحفل معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني، بتكريم 100 طالب وطالبة من كافة المديريات بالمحافظات التعليمية. عقب ذلك، توجه راعي الحفل والضيوف لزيارة المعرض المصاحب الذي تضمن خمسة أركان.

تعليق عبر الفيس بوك