"الزعيم" ينتزع كأس السوبر من "أسياد العفية" برباعية نظيفة

وانطلقت صافرة الدوري

 

 

8 فرق اليوم تأمل ضربة بداية موفقة بعد موسم انتقالات "متعثر"

 

< 5:30 PM

عُمان VS السويق

مرباط VS الرستاق

 

< 7:45 PM

صحار VS العروبة

 

< 8:00 PM

مسقط VS صحم

 

 

على مجمع الرستاق الرياضي، افتُتِح الموسم الكروي الجديد، بلقاء السوبر البهيج، الذي جمع ظفار بطل الدوري، وصور بطل الكأس الغالية؛ فالسوبر الذي ظهر في حُلة جديدة على مستوى الشكل والمضمون، يبشِّر بالخير في تنظيم مسابقات متميزة هذا الموسم.

ولم يجد ظفار صعوبة في اكتساح صور برباعية نظيفة عكستْ الفارق الفني والنوعي الكبير بين الفريقين؛ فالزعيم قال كلمته، وحقق أول ألقابه هذا الموسم في مسعى منه للاحتفاظ باللقب في خزائنه، وهذا ما برهن عليه من إجراءات تضمنت فترة الإعداد والتعاقدات التي حافظت على القوام الأساسي للفريق.

التونسي يامن الزلفاني مدرب ظفار عبر عن سعادته بالحصول على لقب السوبر، مؤكدا أنه سيعطي الفريق دافعا كبيرا لمزيد من الانتصارات في المباريات القادمة، مشيرا إلى أنَّ الألقاب دائما هدف ظفار ومحط أنظار جماهيره العريقة.

الرؤية - وليد الخفيف

وحول استعداداته للدوري، قال: استعد الفريق بشكل جيد لملاقاة فنجاء في المرحلة الاولى. ندرك أننا سنلاقي فريقا عريقا بتاريخه وحاضرة ونؤمن أيضا بإمكاناتنا في تحقيق الفوز. العمل المتكامل بين الإدارة والجهاز الفني واللاعبين يمنحنا فرصة الظهور بشكل مميز.

وانطقت أمس الأول مسابقة الدوري الممتاز بلقاء وحيد جمع النهضة وبهلاء على مجمع البريمي الرياضي، وتستكمل اليوم مباريات الجولة الأولى بإقامة 4 مباريات، فيستقبل نادي عمان نظيره السويق باستاد السيب الرياضي (5:30)، ويرحل مرباط قادما من أرض اللبان لملاقاة الرستاق في نفس التوقيت، وفي الساعة 7:45 بمجمع صحار الرياضي يستقبل نادي صحار ضيفه العروبة، ويدشن نادي مسقط مشواره على ارضه باستاد السيب أمام صحم الساعة 8.00 مساء.

وشهدتْ فترة الانتقالات الصيفية حالة من الركود إثر العثرات المالية التي يعاني منها معظم أندية المسابقة، ولم يسمع الوسط الرياضي عن تعاقد أي ناد مع محترف شهير أو نجم معروف، كما أن حالة التدوير ما زالت مستمرة بين اللاعبين المحليين الأمر الذي أثر على الاستقرار الفني.

وتأثر مستوى دوري عمانتل بضعف مخرجات دوري الدرجة الأولى؛ فتنظيم وإدارة المسابقة خلال السنوات الثلاث الماضية أثرت سلبا على الناتج، في انتظار أن تأتي المسابقة المدمجة بدرجتيها الأولى والثانية بجديد هذا الموسم.

ويبحث نادي عمان سبل تحقيق ركلة بداية موفقة على حساب السويق؛ فالفريق الذي يقوده المدرب الوطني نبيل ينشد هذا الموسم الظهور بشكل مغاير عن ذي قبل؛ فمعاناة نادي عمان مستمرة من قبل عدة مواسم. ونجا نادي عمان من فخ الهبوط لدوري الدرجة الأولى الموسم الماضي في الجولات الاخيرة بعد معاناة طويلة، الامر الذي تطمح الإدارة في تجاوزه في تلك النسخة.

وحقق نادي عمان لقب الدوري مرة واحدة في تاريخه، فعانق الدرع عام 1997، ومن هذا التاريخ والنادي بعيد عن منصات التتويج، بل إنه هبط في عدة مواسم للدرجة الأولى رغم الإمكانات التي يحظى بها النادي العريق الذي يعود تأسيسه للعام 1942، في انتظار ظهور أول مغاير اليوم.

وفي المقابل، باتت الأوضاع مستقرة في نادي السويق الذي يحظى بشعبية جماهيرية كبيرة، فجدَّدت الإدارة ثقتها في المدرب الوطني قاسم المخيني لموسم ثانٍ؛ في مسعى منها لتحقيق الاستقرار الفني تزامنا مع الاستقرار الإداري الذي منتصف الموسم الماضي.

ويتسلح مرباط بأرضه وجمهور في مواجهة ضيفه نادي مرباط بمجمع الرستاق الرياضي؛ حيث يتطلع المدرب الوطني علي الخنبشي لركلة بداية موفقة أمام ضيفه في المرحلة الأولى من المسابقة.

مدرب الرستاق علي الخنبشي، أكد أن فريقه جاهز لانطلاق المسابقة، مشيرا إلى أنَّ فترة الإعداد التي وصفها بالجيدة تضمنت إقامة 6 مباريات ودية، فخسر الفريق من منتخب الشباب 1-2، وفاز على السيب 2-صفر، وتعادل مع السويق 1-1، وتعادل مع نزوى 3-3، وفاز على سمائل 3-1 وعلى صور 2-صفر. وأشار الخنبشي إلى أنَّ الفريق اكتمل بعودة لاعبي المنتخب الأول والمنتخب العسكري، مضيفا أن النادي تعاقد مع ظهير أيسر أجنبي، وأن رجاله عازمون على تقديم ما يرضي طموح وتطلعات جماهيرهم المخلصة.

وفي المقابل، يتطلع مرباط -تحت قيادة مدربه الجديد البرتغالي سيرجيو تراغيل- لتحقيق نتيجة إيجابية خارج قواعده؛ حيث خضع الفريق لفترة إعداد جيدة تضمنت إقامة عدد من المباريات الودية بعد الاعتذار عن المشاركة في بطولة كأس الاتحاد.

حسين الحضري من جانبه، قال: رغم فترة الإعداد القصيرة، غير أن الفريق لديه أمل كبير في الظهور بكشل طيب في مستهل مشواره في الدوري، معولا على جهود لاعبيه الخبرة المنضمين وحماس الشباب؛ فالفريق مزيج من الخبرة والشباب وان نكون عند حسن ظن الادارة والجمهور.

وعلى استاد السيب الرياضي سيكون اللقاء الأول محتدما بين الوطني إبراهيم صومار مدرب مسقط، والمصري محمد عمر مدرب صحم، بعدما جددت إدارة الناديين ثقتيهما في المدربين للموسم التالي.

المصري محمد عمر مدرب صحم، قال: الأمور جيدة إلى حد ما. غيرنا كثيرا في العناصر. انضمامهم في أوقات متفاوتة للفريق أثر سلبا على الجانب البدني وعلى درجة الانسجام. الأداء سيتحسن مع الوقت. وأضاف: اجتمعت باللاعبين، وأوضحت لهم الهدف المهم من البداية. لابد أن نحقق مركزا متقدما. الفوز في بداية المسابقة أمر هام، وسيعطينا دفعة لمزيد من الانتصارات؛ لذا فالبداية مهمة جدا.

وأوضح أن النادي تعاقد مع 4 لاعبين محترفين؛ منهم: مايكل الظهير الأيسر لنادي نجوم المستقبل في مصر، غير أنَّ اللاعب لن يشارك في مباراة اليوم لعدم وصول البطاقة الدولية. ملمِّحا إلى أنَّ مستوى المحترفين يرتفع مع اكتمال الحالة التدريبية، وأن مستواهم العام يتفق مع قيمتهم المادية.

وأشار إلى أنَّ النادي نجح في استعادة خدمات عدد من أبرز لاعبيه؛ مثل: الدولي محسن جوهر، والاستفادة من خدمات خليفة الجهوري مهاجم صحار السابق، وأحمد الكحالي.

فيما يحل العروبة ضيفا على التماسيح الخضراء في مواجهة محتدمة بين المصري أبو طالب العيسوي والروماني سيبيريا.

مدرب العروبة أبو طالب العيسوي، عبر عن تطلعه للعودة بنتيجة إيجابية من معقل التماسيح، مشددا على ثقة الكبيرة في عطاء رجاله. وقال العيسوي: رغم قصر فترة الإعداد، إلا أن الحالة التدريبية للفريق جيدة. بذلت الإدارة الحالية جهودًا كبيرة لتهئية المناخ المواتي أمام الفريق. نعتمد على مجموعة جيدة من أبناء النادي، وعززنا الصفوف ببعض الصفقات.. العروبة في مرحلة بناء فريق جديد للمستقبل، وهو قادر على المنافسة بشكل قوي.

وأضاف العيسوي: مع نهاية مباريات بطولة كأس الاتحاد، كان أمامنا أسبوع قبل انطلاق الدوري. رفعت الحمل البدني في يومين، وركزت على الجانب التكتيكي أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس. وصلنا صحار يوم الجمعة، وتدربنا على ملعب صحار. رئيس النادي وعدد من الأعضاء والمشرف الرياضي يرافقون الفريق لمؤازرته، ونأمل العودة بالعلامة الكاملة.

تعليق عبر الفيس بوك